السلفيون أصل الاستفزاز.. 5 مواقف تضع الجماعة فى مواجهة المجتمع المصرى

الجمعة، 22 يوليو 2016 05:00 م
السلفيون أصل الاستفزاز.. 5 مواقف تضع  الجماعة فى مواجهة المجتمع المصرى نادر بكار
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول السلفيون السير بمبدأ "خالف تعرف" واستفزاز المصريين بالمواقف والأحداث، والتى كان آخرها تكريم نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور بعد مقابلته مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى لفنى، فى جامعة هارفارد بأمريكا، والتى أثارت استياء المجتمع المصرى، واحتفالية التكريم جاءت تحت عنوان "حلمنا.. بقوة شبابنا".

رفع الآذان تحت قبة البرلمان
وفى واقعة غريبة هى الأولى من نوعها خلال مجلس الشعب وقت حكم الإخوان2012، فوجئ أعضاء البرلمان، بالنائب عن حزب الأصالة السلفى المحامى ممدوح إسماعيل والذى قام برفع أذان العصر داخل القاعة، وهو التصرف وجه بالرفض، واعتبره الأعضاء تجاوزًا غير مقبول، وهاجمه البعض بانه ليس اكثر إسلاما من الأخرين، وهى أن القاعة ليست مخصصة لرفع الأذان أو اقامة الصلاة.


اعتراض على مباراة كرة قدم مع جورجيا بسبب الصليب
رفض ائتلاف الشباب السلفى مباراة كرة القدم بين المنتخب الوطنى وفريق جورجيا، بحجة أن الفريق لمنتخب دولة جورجيا من معتنقى الدين المسيحى، وجاء علم جورجيا ليغطيه الصليب باللون الأحمر، بجانب أربع صلبان أخرى، كما ورد على صفحات لائتلاف الشباب السلفى.

الامتناع عن الوقوف أثناء عزف السلام الجمهورى

واحد الوقائع غير المألوفة من قبل السلفيين، والتى أثارت الجدل فى الوسط المصرى أنذاك حين انعقاد الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور زمن الإخوان، حيث امتنع 5 من أعضاء الجمعية التأسيسية ممثلى حزب النور الوقوف أثناء عزف السلام الجمهورى، فى الجلسة الختامية، الأمر الذى اعتبره الكثيرون مشينا.

فتاوى سلفية بتحريم الاحتفال بشم النسيم
فى كل عام يصدر عدد من أفراد الجماعة السلفية فتاوى بمنع الاحتفال بعيد شم النسيم، والذين يحرمون على المسلمين الاحتفال باليوم والذهاب للمتنزهات، ومشاركة الاقباط فى الاحتفال، رغم كونه عيدا فرعونيا فى الأساس.


موضوعات متعلقة :

فتوى لداعية سلفى يحرم المشاركة فى جروبات "i know him"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة