وزارة الطيران تنظم جولة تفقدية لطلبة كلية الهندسة لموقع "سولار أمبالس 2"

الجمعة، 22 يوليو 2016 11:46 ص
وزارة الطيران تنظم جولة تفقدية لطلبة كلية الهندسة لموقع "سولار أمبالس 2" طائرة سولار أمبلس 2
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار عدد من طلبة كلية هندسة شبرا قسم طاقة والطاقة المستدامة وعدد من مهندسى مركز تدريب مصر للطيران ومهندسى شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية موقع طائرة "سولار أمبالس 2" أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم بمطار القاهرة الدولى، وذلك قبيل مغادرتها إلى أبوظبى.

واستمع الطلبة إلى شرح تفصيلى عن الطائرة من خلال أحد أعضاء فريق "سولار أمبالس 2" والذى تحدث عن فكرة صناعة الطائرة وطريقة تشغيلها التى تعتمد فيها على الخلايا الشمسية الموزعة على أسطح أجنحة الطائرة وخفة وزنها وقدرتها على التحليق لفترة أطول وذلك بفضل مادة ليثيوم بوليمر، التى تغذى بطاريات الطائرة، وكذلك البلاد التى قامت بالتحليق فوقها والهبوط فيها.

كما أعرب الطلبة عن سعادتهم البالغة بمثل هذه التجربة مؤكدين أنها أول تطبيق فعلى لإمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهرباء على أرض الواقع، وأشاروا إلى أن استخدام الطاقة الشمسية يفتح المجال أمام العالم لمستقبل طيران نظيف بلا عوادم.

وزارة الطيران جولة تفقدية ،طلبة كلية الهندسة،موقع سولار أمبالس 2

جولة تفقدية لطلبة كلية الهندسة للطائرة "سولار أمبلس2" في مقر وزارة الطيران




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "علوم الإسكندرية" أول كلية مصرية صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية.. المشروع بمنحة 300 ألف يورو من الاتحاد الأوروبى.. وعميد الكلية: نسعى لتوفير الطاقة وتدريب الطلاب على الخلايا الشمسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة