منطقة "نواذيبو" التجارية الموريتانية تسعى لتعزيز الشراكة مع مصر

الجمعة، 22 يوليو 2016 04:20 م
منطقة "نواذيبو" التجارية الموريتانية تسعى لتعزيز الشراكة مع مصر محمد ولد الداف رئيس نواذيبو
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس سلطة منطقة نواذيبو التجارية الحرة الموريتانية محمد ولد الداف، اليوم الجمعة، عن عزم المنطقة الموريتانية تنظيم يوم إعلامى فى القاهرة لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المصرية.

وقال محمد ولد الداف - خلال لقاء مع الوفد الإعلامى المرافق للجامعة العربية - إن المنطقة الحرة تسعى لتدعيم الشراكة الاقتصادية العربية.

وأضاف أن منطقة نواذيبو الحرة، التى تزخر باحتياطى سمكى يتجاوز سنويًا مليونى طن من أجود الأسماك فى العالم، ترحب بأى شراكة مع أى دولة عربية، مؤكدًا أن المنطقة - التى أنشأت عام 2013 - تطمح إلى إنشاء قطب اقتصادى واعد ومن أولوياتها ميناء عميق باستثمارات تبلغ 400 مليون يورو، ما يسمح بزيادة التنمية فى المنطقة التى تنافسها جزر الكنارى وتتفوق عليها بفضل ارتباطها باليابسة.

وأشار ولد الداف إلى أن البضائع التى تصل موانئ نواذيبو تصل عواصم غرب أفريقيا فى أقل من ثلاثة أيام، معبرا عن أمله فى تعاون عربى فى محافظة نواذيبو الموريتانية القريبة جغرافيا من جزر الكنارى الإسبانية.

وأكد رئيس منطقة نواذيبو أن المنطقة التى يتم من خلالها تصدير 95% من صادرات أسماك الموريتانية إلى الأسواق الدولية، ونسبة 100% من الحديد إلى أسواق العالم، وتتمتع بموانئ جيدة تسعى لتدعيم البنى التحتية.

يذكر أن منطقة نواذيبو الحرة أنشأتها الحكومة الموريتانية فى محافظة نواذيبو شمال موريتانيا.


موضوعات متعلقة..


- الأمن الموريتانى يحبط إدخال متفجرات للمغرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة