طلاب بهندسة حلوان يبتكرون طائرة بدون طيار للتصوير الجوى بهاتف ذكى للتحكم

الجمعة، 22 يوليو 2016 05:00 ص
طلاب بهندسة حلوان يبتكرون طائرة بدون طيار للتصوير الجوى بهاتف ذكى للتحكم طلاب بهندسة حلون يبتكرون طائرة بدون طيار للتصوير الجوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم طلاب بكلية الهندسة بجامعة حلوان مشروع تخرجهم عن تصنيع طائرة تعمل بدون طيار " UAV Drone"، وتستخدم فى التصوير الجوى ويتم التحكم فيها من خلال هاتف محمول ذكى يعمل بنظام الأندرويد.

وقال فريق عمل المشروع، لليوم السابع إنه يتم التحكم فى الطائرة من خلال محمول ذكى يعمل بنظام الأندرويد، وأن الطائرة مثبت عليها كاميرات إحترافية، ويتم تحديد موقع الطائرة عن طريق الـ GPS بالموبايل أثناء الطيران، ويتم ارسال كافة البيانات التى تقرأها الطائرة إلى جهاز لاب توب أو كمبيوتر من خلال برامج وأجهزة تحكم وwifi على الطائرة.

وأشار فريق العمل إلى أنهم قاموا بشراء مكونات الطائرة ودرسوا كيفية توصيل هذه المكونات معا وكيفية تصميمها الطياره والتحكم فيها عن بعد ببرنامج موجود على هاتف محمول ذكى، موضحين إلى أنهم بعد الانتهاء من تصميم الطائرة قاموا بتجربتها، لافتين إلى أنه يتم عرض كل ما يتم تصويره باستخدام الطائره على شاشة جهاز آخر بعيد تماما عن الطائره .

وأوضح فريق العمل أن الطائرة لها استخدامات عديدة كتصوير البرامج ومباريات كرة القدم وصيد الاسماك لمسافات والتزحلق على الجليد، لافتين إلى أنه أشرف على المشروع كلا من "د . محمود الخولى - د . ماجد وافى _ د .حسام شمردن"، وحصلوا على امتياز مع مرتبة الشرف، بالإضافة إلى تشجيع الدكتورة علياء يوسف عميدة الكلية والتى قامت بتجربة الطائرة بنفسها .

وضم فريق عمل المشروع الطلاب "عمر أحمد النجدى -الأمير عبد العزيز شوقى ابو النصر -عمر محمد عبد العزيز – ريهام اسماعيل إبراهيم –علا محمد عبد الحى – عمرو محمد يسرى – تقى خالد محمد – محمد جمال ياسين".



موضوعات متعلقة..


جامعة حلوان تحدد 160 طالبا للقبول بـ"الفنون الجميلة" و200 بـ"التطبيقية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس معتز فاروق

فكره جميله و مبتكره

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عادل كمال

حاسبات كلية المستقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة