النائب توحيد تامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بسبب القطن

الجمعة، 22 يوليو 2016 12:01 م
النائب توحيد تامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بسبب القطن توحيد تامر عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم توحيد تامر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الزراعة، عصام فايد، بشأن تدهور زراعة القطن فى الفترة الأخيرة، وأصبحت مصر فى ذيل قائمة الدول المنتجة للمحصول، بعدما كانت جميع دول العالم تشيد بالقطن المصرى.

وأشار تامر، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، اليوم، الجمعة، إلى أن مساحات الأراضى التى كانت تزرع قطنا تقلصت إلى أقل من النصف وهذا بدوره نتج عنه توقف العديد من المصانع، وتشريد الكثير من العاملين بها وزاد من نسبة البطالة الموجودة فى المجتمع المصرى وعلى الدولة أن تنتبه لهذا الأمر حتى لا تموت زراعة القطن مثل العديد من الزراعات التى انتهت على الرغم من أن مصر معروف عنها إنها بلد زراعى فى المقام الأول وكانت صاحبة الريادة فى تصدير القطن لجميع دول العالم.

وكشف عضو مجلس النواب، أن مصر كانت تزرع أكثر من 2 مليون فدان قطن فى الماضى والآن أصبحت لا تزيد المساحة المنزرعة عن 120 آلاف فقط، وهذا يعود إلى العديد من الأسباب أهمها أن الدولة تجاهلت القطن وانتبهت إلى زراعة الخضروات والفاكهة، إلى جانب أنها تترك المحصول لدى الفلاح شهور دون أن تشتريه منه ولا تضع له سعرا مما جعل الفلاحين يعزفون عن زارعته.


موضوعات متعلقة..


بالأرقام.. 68 شركة قطاع أعمال عام خسرت 6.1 مليار جنيه..أبرزها القابضة للقطن والغزل والنسيج خسائرها 2.7 مليار.. والحديد والأسمنت 1.14 مليار..ونصر علام ومختار إبراهيم 790 مليون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة