لجان التفتيش الأجنبية تواصل تفقد الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة.. لجنة أمنية بريطانية تجرى جولة مكثفة لمدة 4 أيام للإطلاع على عمليات تأمين الطرود والحقائب.. وتشيد بالأداء الأمنى للسطات المصرية

الخميس، 21 يوليو 2016 09:34 م
لجان التفتيش الأجنبية تواصل تفقد الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة.. لجنة أمنية بريطانية تجرى جولة مكثفة لمدة 4 أيام للإطلاع على عمليات تأمين الطرود والحقائب.. وتشيد بالأداء الأمنى للسطات المصرية مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى خلال الفترة الماضية عدة زيارة للجان التفتيش الأجنبية، والتى تتفقد إجراءات تأمين الركاب والبضائع والطائرات واتخاذ أية إجراءات إضافية لمزيد من التأمين لطمأنة شركات الطيران، حيث كان آخرها لجنة أمنية من إدارة النقل الجوى البريطانية، والتى من المقرر أن تنهى خلال ساعات جولتها المكثفة لتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة، التى بدأتها قبل أربعة أيام.

وأشادت اللجنة البريطانية بالجهود التى بذلتها سلطات المطار لرفع كفاءة الأداء الأمنى لتنضم هذه الشهادة إلى شهادات سابقة لعدة دول ومنظمات وشركات طيران بحسن الأداء الأمنى بمطارات مصر، وذلك بعد أن قامت بتفقد إجراءات الأمن المتبعة على رحلات الخطوط البريطانية والمتجهة إلى لندن.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن اللجنة الأمنية البريطانية التى تضم 5 أعضاء تفقدت خلال زيارتها للمطار عمليات التأمين للطرود المغادرة من قرية البضائع للطائرات وحاويات الحقائب من صالة السفر، وتحركها حتى شحنها، حيث تم إحكام غلق الحاويات وتكليف رجل أمن بمرافقتها حتى الطائرة.

كما رصدت اللجنة عمليات التأمين الخاصة بالحاويات، التى تحتوى على وجبات الركاب ورحلتها من المطابخ الخاصة بها حتى شحنها على الطائرات، إضافة لرصد عمليات التفتيش التى تتم للركاب قبل صعودهم للطائرة.

وأكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن الوفود الأجنبية تقوم بالإطلاع على طبيعة الإجراءات التى تتخذها المطارات فى التأمين ومدى كفاءتها على أرض الواقع مقارنة بالإجراءات الدولية المتعارف عليها فى مطارات العالم، حيث تتفقد الوفود الأجنبية بين الحين والآخر إجراءات الأمن التى تتخذها المطارات لتأمين الركاب والحقائب والطرود والمنشآت .

وأضافت المصادر، أن الوفود تعمل أيضًا على تفقد إجراءات فحص الركاب وحقائبهم منذ دخولهم صالة السفر وتتبعهم حتى قيامهم بوزن الحقائب على كاونترات الوزن، وخط سيرهم حتى صعودهم للطائرة وعمليات فحصهم خلال تحركهم بالصالة، مع متابعة حركة الحقائب منذ قيام الراكب بتسليمها لشركة الطيران، والإجراءات التى تتم لفحصها ومتابعتها حتى شحنها على الطائرة.

وأكدت المصادر، أن الوفود الأجنبية سوف تستمر فى عملية تفقد المطارات المصرية لمراجعة التأمين والاطمئنان على الإجراءات الأمنية الاحترازية التى تطبقها السلطات المصرية، حيث إن وزارة الطيران المدنى ترحب بجميع الوفود الأجنبية التى ترغب فى تفقد المطارات المصرية، وذلك للاستفادة من خبراتهم، فهو أمر متبع فى جميع مطارات العالم وليس مصر فقط.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. تكدس الركاب بمطار القاهرة بسبب نقص عربات الحقائب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة