قبل طلعة الساحل.. كل ما تحتاجين معرفته عن قواعد استخدام الـ"صن بلوك"

الخميس، 21 يوليو 2016 05:00 م
قبل طلعة الساحل.. كل ما تحتاجين معرفته عن قواعد استخدام الـ"صن بلوك" الصن بلوك لحماية البشرة من الشمس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حان وقت المصايف والتعرض للشمس والبحر، وكل امرأة تحاول بشتى الطرق الاستمتاع بالمصيف والرحلات والشمس والبحر ولكن فى نفس الوقت تخشى على بشرتها من التعرض للشمس لفترات طويلة تتجاوز مرحلة التان، وتؤدى للاسمرار أو الالتهابات، فمعظم النساء تلجأن إلى واق الشمس "الصن بلوك" لحماية بشرتهن من الشمس والاسمرار.

ويوجد أنواع مختلفة من الصن بلوك منها السائل والكريمى والملون والشفاف ، كما أنه يوجد منه درجات وقاية مختلفة تتراوح بين 30 وإلى 100.

ولكن ما هو صن بلوك ؟ وما هى أهميته ؟

هو مستحضر يستخدم على بشرة الوجه والجسم على حد سواء، يعمل على عكس أشعة الشمس فوق البنفسجية عن سطح الجلد، وبالتالى حمايته منها ومن الأشعة الشمسية الضارة الأخرى.

فوائده:

للصن بلوك فوائد عديدة على بشرتك وصحتك فهو:
1- يحمى الجلد من أشعة الشمس الضارة كالـ UVA و UVB
2- يحمى البروتينات الهامة فى البشرة والتى يضر بها التعرض لأشعة الشمس باستمرار مثل "الكولاجين"، و"الإيلاستين"، و"الكيراتين"، والتى هى مسئولة عن نضارة البشرة وصحتها وبقائها شابة.
3- يحمى الجلد من التعرض لحروق الشمس.


مخاطر ترك صن بلوك:


يظن البعض أن صن بلوك هو مستحضر جمالى يمكن الاستغناء عنه، ولكنهم لا يعلمون بالأخطار التى من الممكن أن تلحق بهم وبصحتهم إذا ماتعرضوا لأشعة الشمس باستمرار من دون حماية، منها ظهور التجاعيد المبكرة، وظهور الحبوب ، والكلف والنمش.

كيف تختارين صن بلوك المناسب لبشرتك:


حاولى أن يكون الصن بلوك جزء من روتينك الجمالى اليومى فى ساعات النهار، فضعيه قبل الخروج من المنزل صباحا إلى الجامعة أو العمل، وإذا كنت من من يضعن المكياج يوميا فضعيه بعد كريم الترطيب وقبل وضع كريم الأساس.

لكل بشرة صن بلوك المناسب لها، فهناك أنواع متخصصة للبشرة الدهنية، الجافة، والمختلطة، فاختارى منها ما يناسبك، واختارى دائما الواقى ذا الحماية العالية، ويفضل دائما أن يكون 50 أو 60 فما فوق كى تستفيدى من الحماية التى يوفرها.


اختيار النوع المناسب:


1- الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر الكريمات والكريم السائل اختيار جيد للاستعمال اليومى على كلا من الوجه والجسم، كذلك يساعد الخالى من الزيت فى تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهى مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب.

2- الكريمات السمكية: أما التركيبة السمكية فمفيدة إذا كنت ستمضين وقتاً أطول فى الشمس، للمشى أو الألعاب الرياضية على الشاطئ، فهى تزودك بحماية موجهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.

طريقة الاستعمال :


ضعى الكريم 30 دقيقة قبل التعرض للشمس، تعمل معظم مكونات كريمات الوقاية من الشمس بالتفاعل مع الجلد .


موضوعات متعلقة


تقرير: الروبوتات تهدد بالسيطرة على 60% من وظائف البشر فى المستقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة