أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة": سداد اشتراكات التأمين الصحى أحد المسوغات الرئيسية للقيد بالجامعات

الخميس، 21 يوليو 2016 02:01 ص
"الصحة": سداد اشتراكات التأمين الصحى أحد المسوغات الرئيسية للقيد بالجامعات وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل الصادرة عن وزارة الصحة، أن بطاقة التأمين الصحى وما يفيد باستمرار سداد الاشتراكات، أحد المسوغات الرئيسية للقيد الدراسى فى الجامعات والمعاهد الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضافت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الجديد الصادرة عن وزارة الصحة، والتى حصل اليوم السابع على نسخة منها، أن سريان صلاحية بطاقة التأمين وما يفيد بسداد الاشتراكات للمؤمن عليهم أحد مسوغات إصدار التراخيص المهنية، ورخص السلاح، واستخراج جوازات السفر، وبطاقات الرقم القومى وحالات الزواج والطلاق، والقيد بدور الرعاية للمسنين والأطفال ونزلاء المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى.

وأشارت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى إلى أن إثبات سداد اشتراك التأمين الصحى، يتم من خلال الموقع الرسمى للهيئة على شبكة الإنترنت، أو بإيصال سداد، أو من خلال مخالصة بالدفع صادرة من جهة تحصيل الاشتراك، وبيان بالدفع يصدر من مراكز خدمة العملاء التابعة للهيئة والرسوم والمساهمات التى يؤديها المؤمن عليهم.



موضوعات متعلقة


معركة جديدة لـ"صحة البرلمان" لصالح التأمين الصحى الشامل.. اللائحة التنفيذية تنص على عدم إدراج الكوارث والأوبئة.. والنواب يردون: "هو احنا بنختار المرض ولا هنبيع المريض هدومه عشان يتعالج"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة