أوائل "الحربية" لـ"اليوم السابع": ستظل كليتنا مصنع الرجال بفضل ما يتحلى به أبناؤها من تفان.. الطالب الأول: ضبط النفس والتحكم فى الانفعالات والالتزام بالضوابط وإطاعة الأوامر العسكرية روشتة النجاح

الخميس، 21 يوليو 2016 12:23 م
أوائل "الحربية" لـ"اليوم السابع": ستظل كليتنا مصنع الرجال بفضل ما يتحلى به أبناؤها من تفان.. الطالب الأول: ضبط النفس والتحكم فى الانفعالات والالتزام بالضوابط وإطاعة الأوامر العسكرية روشتة النجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل تخريج الكلية الحربية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الطالب الثانى: حلم الالتحاق بالكلية الحربية يراودنى منذ المرحلة الإبتدائية..وفضّلت الانضام إليها رغم حصولى على 96% بالمرحلة الثانوية



التقت "اليوم السابع" أوائل الكلية الحربية على هامش تخريج الدفعة 110 حربية، التى شرف حفلها الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، والشخصيات الهامة.

وقال محمد حامد على - أول الكلية الحربية – من سلاح المشاة – إن حصوله على تقدير الأول فى الكلية الحربية شرف كبير، يلتقى عليه مسئوليات جسيمة، حتى يتحول إلى قدوة إلى كافة رفاقه وزملائه ومن معه فى الكلية، لافتا إلى أن الكلية الحربية مصنع الرجال وستظل كذلك بفضل ما يتحلى به رجالها من انضباط وتفانى وحب للوطن.

وأضاف الطالب محمد حامد على: "حصلت على 93% خلال دراستى فى المرحلة الثانوية، وكانت رغبتى الأولى أن ألتحق بالكلية الحربية وكنت عندما أشاهد ضابط يسير فى الشارع أتمنى أن أكون مثله، وأنظر إليه بنظره إعجاب وتقدير لم تفارق مخيلتى حتى اليوم".

واستطرد أول دفعة الكلية الحربية هذا العام: "لقد كرمنى الله بحصولى على المركز الأول فى دفعتى، وذلك بفضل تربيتى وانضباطى العسكرى، واللياقة البدنية، التى كنت أحرص عليها"، مؤكدا أن تحقيق التميز، والوصول إلى مستوى الأول على الطلبة أمر ليس سهلا، ويحتاج إلى الكثير من التحمل والصبر والجهد والانضباط العسكرى، إلى جانب الذكاء وحسن التعامل مع القادة والجنود، واتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب، والمذاكرة الجادة، سواء العلوم التخصصية أو العلوم العامة.

ووجه أول الكلية الحربية نصيحة لكل المقبلين على دخول الكليات والمعاهد العسكرية، أكد خلالها على أن الطالب يجب أن يحرص على التفوق العلمى والتحصيل الدراسى الفعال، بالإضافة إلى الصبر وضبط النفس والتحكم فى الانفعالات، والالتزام بالضوابط والقوانين وإطاعة الأوامر العسكرية وتنفيذها بدقة بالغة.

من جانبه، قال الطالب أحمد محمد خفاجى – محافظة دمياط مركز كفر سعد – حاصل على المركز الثانى فى الكلية الحربية جناج المدفعية إن حلم الالتحاق بالكلية الحربية كان يرادوه منذ المرحلة الإبتدائية، على الرغم من أنه الابن الوحيد فى أسرته.

وأضاف خفاجى: "كان عندى إصرار كبير.. وجبت 96 % بالثانوية وجالى كلية طب بيطرى فى المنصورة، ولم أكن منشغل بأن أكون دكتور، وكل همى إنى أبقى ضابط".


أوائل الحربية (1)

أوائل الحربية (2)



موضوعات متعلقة..


-السيسي يشهد محاكاة لتحرير رهائن احتجزهم إرهابيون فى حفل تخرج الكلية الحربية

- السيسى يشهد مشروعات متميزة لخريجى الكلية الحربية والمعاهد الفنية العسكرية

- السيسى يشهد عروض الدراجات البخارية فى حفل تخرج الكلية الحربية

- خريجو الكلية الحربية يرسمون "تحيا مصر" بأجسادهم فى حفل التخرج بحضور السيسى

- السيسى يتابع العرض الرياضى والدراجات الهوائية لخريجى الكلية الحربية

- عزف السلام الوطنى واستعراض حرس الشرف فى حفل خريجى الكلية الحربية بحضور السيسى

- السيسى يلوح بيده لأهالى طلاب الكلية الحربية فى حفل التخرج

- بالفيديو..السيسى يصل الكلية الحربية لحضور حفل الخريجين الجدد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة