هندسة عين شمس تشارك القوات المسلحة فى تنفيذ مشروعات لتبادل الخبرات

الخميس، 21 يوليو 2016 02:45 م
هندسة عين شمس تشارك القوات المسلحة فى تنفيذ مشروعات لتبادل الخبرات جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد ايمن عاشـور عميد كلية الهندسة انه طبقاً لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنظيم مشاركات لكليات الهنسة فى مصر مع القوات المسلحة أنه تم البدء فى تنفيذ التدريب العملى لطلاب كلية الهندسة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك لهدف التدريب ونقل الخبرة العلمية ونقل المهارة لمهندسى المستقبل والتى تنعكس بشكل إيجابى على مصلحة الوطن .

وأوضح د. أيمن أن التعاون يتمثل فى تدريب الطلاب ببعض المشاريع القومية العملاقة التى تشرف عليها القوات المسلحة وتشمل مشروعات ( العاصمة الإدارية الجديدة – محور محمد بنى زايد- طريق ومنتج الجلالة ) وأضاف أن التدريب سيتم على ثلاث مراحل تستمر كل مرحلة ثلاث أسابيع وفقاً للجدول التالى:

المرحلة الأولى فى الفترة من 16/7 حتى 4/8/2016 ويشارك فى هذه المرحلة 166 طالب.
والمرحلة الثانية فى الفترة من 6/8 حتى 25/8 /2016ويشارك فيها 412 طالب
والمرحلة الثالثة فى الفترة من 27/8 حتى 15/9/2016 ويشارك فيها 414 طالب.

وأكد د. عاشور أن هذه الدورات التدريبية تؤكد على أن شباب الجامعة هم أمل مصر فى بناء المستقبل وأن تدريب طلاب الكلية تحت إشراف القوات المسلحة يؤكد على زيادة ارتباط الطلاب بالوطن وقواته المسلحة فيصبح طلابنا سفراء ينقلون الحقيقة عن وطنهم وما به من مشروعات عملاقة.

وأكد د. أيمن وهبة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم تدريب الطلبة بالأضافة إلى مكأفاة مالية من القوات المسلحة ومن يثبت كفاءته فى التدريب وبعد إجراء الأختبارات المقررة له يم تعيينه فور تخرجه.

وأضاف د. وهبه أن الجامعة تحرص على توفير مواصلات لنقل الطلاب من الكلية إلى مكان التدريب والعودة خلال فترة التدريب بالمجان بالأضافة إلى تجهيز زيارات ميدانية للشباب الغير مشتركين بالبرنامج التدريبى للوقوف على حجم العمل والانجاز الذى يتحقق بسواعد المصريين الشرفاء والتأكيد على أن ما تشهده مصر من انجازات ملموسة ومشروعات تنموية عملاقة فى كافة المجالات يدعو إلى التكاتف لرفع اسم مصر عالياً.

قال بيان رسمى، إن المشاركة تأتى حرصاً من جامعة عين شمس على ضرروة مشاركة الشباب فى المشروعات القومية وتأكيداً على اهمية تضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص لتنمية مشروعات التدريب والتعليم المهنى .

أعلنت جامعة عين شمس مشاركة د. أمانى حنفى عميدة كلية التربية النوعية كممثلة عن الجامعة فى المؤتمر الدولى الأول "الايقاع فى الموسيقى العربية" الذى نظمته جامعة الروح القدس – الكسليك ببيروت بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى والجمعية العربية للكليات والمعاهد العليا للموسيقى وعدة جامعات عالمية.
أكدت د. أمانى حنفى عميدة كلية التربية النوعية، أن المشاركة فى المؤتمر الذى استمر فى الفترة من 7ـ9 يوليو 2016 يؤكد على حرص الجامعة على مواكبة كل التطورات العالمية فى كافة المجالات وذلك انطلاقاً من مسؤليتها التربوية والإكاديمية والفنية.

و أشارت العميدة، أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الغنى الإيقاعى فى الموسيقى العربية ودورة فى الحفاظ على الهوية العربية فى ظل عصر العولمة التى تهدد كل مميزات الموسيقات التقليدية وناقش المؤتمر عدة محاور تمثلت فى اهمية الايقاع فى الموسيقى العربية ومميزاته وانواعه، كما تضمن المؤتمر العديد من ورش العمل والمحاضرات وفى نهاية المؤتمر تم توزيع جوائز على المشاركين .


اخبار متعلقة..



من داخل غرفة العمليات.. جراحة نادرة لطفلة تعانى من متلازمة مارفان.. الشريان الأورطى كاد ينفجر وطبيب المدرسة اكتشف الحالة وبإجراء الآشعة تبين إصابتها بتضخم فى القلب.. أستاذ جراحة: الحالة نادرة















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة