البسى شيك.. اعملى لنفسك "مكافأة" وخدى أجازة.. 5 نصائح لكسر روتين العمل

الخميس، 21 يوليو 2016 04:00 م
البسى شيك.. اعملى لنفسك "مكافأة" وخدى أجازة.. 5 نصائح لكسر روتين العمل كسر روتين عمل المرأة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من الفتيات والسيدات من أشكال الضغوط الحياتية اليومية، وأكثرها قسوة هى التى يسببها العمل، وهى أيضاً الظروف التى تقودها فى كثير من الأحيان إلى حالة من الاكتئاب، والحفاظ على مستوى عالِ من الانتاجية فى سوق العمل يعتبر تحدياً كبيراً بالنسبة لأى امرأة.

لذلك نقدم لكِ عدد من النصائح لكسر الروتين فى حياة المرأة العاملة، وأهمها أن أى امرأة " كنت اعتقد بحاجة إلى يوم عطلة لكسر رتابة العمل وإعادة شحن البطاريات الخاصة بها، والعودة بطاقة متجددة للعمل، ولكن ليس هذا فقط الذى يجعل المرأة تكسر الروتين والشعور بالملل تجاه العمل، وهناك خطط أخرى عليك اللجوء إليها.

مفاتيح لاستعادة النشاط والطاقة فى العمل


1- مكافأة نفسك:


ركزى على الصفات التى تحبيها فى شخصيتك وقومى بمكافأة نفسك عليها، وذلك بعد تحديد الإنجازات الصغيرة التى حققتها والتى تجعلك تشعرين بالفخر، واحرصى على متابعة التقدم الذى تنجحين فى إحرازه يومياً، كما عليكِ أيضا أخذ أجازة من العمل لفترة من الوقت للشعور بالارتياح.

2- مشاريع وأفكار جديدة:


لا تترددى فى طلب تنفيذ مشاريع جديدة فى العمل، فمدراء العمل يفضلون الموظفين الذين يعملون بروح المبادرة والتجديد والحماس، كما يمكنك تغيير المكان الذى اعتدتى التواجد فيه أو وضع لمساتك الخاصة التى تجعله يعكس وجودك، فإن ذلك يساعد كثيراً على تعزيز إنتاجك فى العمل.

3- ادارة الوقت بفعالية


عليكِ الابتعاد عن التوتر والقلق تجاه الوقت فى العمل، فإدارة الوقت فى العمل ليس أمراً سهلاً ولكن عليك أن تأخذى وقتك قبل البدء فى العمل، ثم البدء فيه فوراً، والابتعاد عن كافة الأمور التى تسرق الوقت مثل اللهو مع الأصدقاء، بإمكانك اللهو لفترات قصيرة فى العمل لاستعادة نشاطك وحيويتك، ولكن تجنب اللهو على مواقع التواصل الاجتماعى لفترات طويلة فهى تعد مشكلة كبيرة وتمنعك من أداء مهامك بفعالية، لذا احرصى على تخصيص نصف ساعة من وقتك للهو على مواقع التواصل الاجتماعى فقط خلال وقت العمل لكى تتمكنى من التركيز على المهام الضرورية، والانتهاء من مهام عملك فى وقتها.

4- العمل ضمن فريق


يعد بناء علاقات جيدة فى العمل أفضل وسيلة لتعزيز إنتاجية الموظفين وخلق بيئة عمل متميزة، كما أنه ضرورى لتحقيق النجاح المهنى، وزيادة رضا الموظفين وولائهم تجاه شركاتهم. ومن الضرورى جداً المساهمة بفعالية فى كافة المشاريع الخاصة بفريق عملك.

فعليكِ إجراء مناقشات مع زملائك ومديرك فى العمل لكى يكون هناك جو من الألفة كما أن هذا سيساعدك كثيراً فى إنتاجيتك فى العمل بعد اتباع نصائحهم .

5- الاهتمام والثقة بالنفس


حاولى أن تكونى متألقة دائماً فى عملك ليس فقط فى المهام المهنية ولكن أيضاً فى الشكل والذوق والمكياج والبرفان، فعليكِ ارتداء أكثر الملابس راحة لكِ، ولكنها أيضا لابد من أن تكون أنيقة وذات ألوان تفضلينها ، حيث أن هذا سيعزز الثقة بداخلك مما يجعلك مليئة بالطاقة والحيوية.



موضوعات متعلقة


بالصور.. 5 أفكار تجعلك تشعر بالراحة في مكتبك حتى اذا قضيت ساعات طويلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة