اليوم بالإسكندرية.. قافلة علماء الأزهر تعقد لقاءات دعوية مع رجال الشرطة

الخميس، 21 يوليو 2016 02:59 م
اليوم بالإسكندرية.. قافلة علماء الأزهر تعقد لقاءات دعوية مع رجال الشرطة قافلة دعوية - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل اليوم الخميس قافلة علماء الأزهر الشريف إلى الإسكندرية جهودها الدعوية، بعدد من اللقاءات بقطاعات الشرطة، حيث يتناول العلماء فضل الجندية في الإسلام والصفات الأخلاقية الكريمة التي ينبغي على رجال الأمن التحلي بها في أثناء التعامل بين بعضهم بعضًا وكذلك خلال تعاملهم مع المواطنين.

ويتحدث العلماء عن المكانة التي تتمتع بها مصر في منطقة الشرق الأوسط ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية، والدور الذي يقع على عاتقها في الدفاع عن قضايا الأمة، وقيمة الجندي المصري الذي عُرف على مرِّ التاريخ بشجاعته واستبساله في الدفاع عن الوطن ومقدراته، مؤكدين أن شعب مصر يقدر لمؤسستي الجيش والشرطة دورهما في حفظ الأمن والأمان للوطن وتجنيبه الصراعات والخلافات التي تُحدث الفرقة وتزرع الأحقاد بين أبناء المجتمع الواحد.

كما يتناول العلماء المشاركون في القافلة أهمية التحلي بأحسن الأخلاق من الصدق وحب الوطن والانتماء إليه، مستدلين بقول الله "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، وهذه الرحمة ليس المقصود بها التهاون؛ وإنما العدل والحكمة في التعامل لبسط الأمن.

شارك في القافلة عدد من علماء الأزهر الشريف، على رأسهم د. عباس شومان، وكيل الأزهر، والشيخ ياسر الفقي، مدير عام وعاظ الأزهر بالإسكندرية، والدكتور حسن خليل، مشيخة الأزهر، والدكتور أحمد سالم، مدرس العقيدة والفلسفة، والدكتور السيد محمد حمزة، مدرس أصول الفقه، والدكتور أسامة مهدي، مدرس الحديث، والدكتور هاني جزيرة، مدرس الدعوة، والدكتور أدهم تمام، مدرس أصول الفقه، وكوكبة متميزة من شباب الوعظ بالأزهر الشريف.


أخبار متعلقة..


قافلة علماء الأزهر تواصل جهودها الدعوية في الإسكندرية بلقاءات توعوية في مراكز الشباب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة