وفد قضائى يشارك فى المؤتمر الدولى لحماية حقوق الملكية الفكرية فى ألمانيا

الأربعاء، 20 يوليو 2016 02:25 م
وفد قضائى يشارك فى المؤتمر الدولى لحماية حقوق الملكية الفكرية فى ألمانيا وفد قضائى يشارك فى المؤتمر الدولى لحماية حقوق الملكية الفكرية فى ألمانيا
كتب محمود نصر وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفدا قضائيا رفيع المستوى، برئاسة المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل، لشئون مجلس النواب، فى المؤتمر الدولى لحماية حقوق الملكية الفكرية المنعقد فى ألمانيا، فى الفترة من 18 إلى 21 يوليو الجارى بمدينة ميونيخ.

وافتتح المستشار أحمد سعيد أقدم أعضاء الوفد، جلسة اليوم بكلمة افتتاحية أعرب فيها عن مدى تقديره للتعاون القضائى بين مصر وألمانى، كما قدم الجانب المصرى ممثلا فى المستشار أحمد سعيد والمستشار محمد صالح، نائبى رئيس محكمة النقض، شرحا تفصيليا عن النظام القضائى المصرى.

كما قدم المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، عرضا تقديميا بعنوان "حماية حقوق الملكية الفكرية فى القانون المصرى"، استهله بنبذة عن المحاكم المتخصصة فى مصر ومنها المحكمة الاقتصادية، والقوانين التى تنظمها والتى من ضمنها قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، لافتا إلى أهم الاتفاقيات الدولية فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية.

وشرح "النشار" خطوات التحديث التشريعى المصرى، فى هذا المجال، والتى آلت إلى قانون حماية حقوق الملكية الفكرية لعام 82/2002، وماتضمنه القانون من الخاضعين له والعقوبات الجنائية والحماية المدنية، ثم ختم هذا الشرح الوافى باحصائات للاستدلال.

ومن المقرر أن ينهى المؤتمر أعماله غدا الخميس، بخروج نتائج وتوصيات تعزز التعاون القضائى، وتثرى المناخ القانونى للدول المشاركة.

يأتى ذلك فى إطار نهج وزارة العدل فى تبادل الخبرات القانونية مع كافة الدول لإثراء النظام القضائى والمنظومة التشريعية فى شتى المجالات القضائية فى مصر.



موضوعات متعلقة..

وزير العدل لمساعديه السابقين : على كل قاض أينما وجد وضع المواطن نصب عينيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة