لاريجانى يتهم واشنطن باعاقة تطبيق الاتفاق النووى والفشل فى محاربة الجهاديين

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:26 م
لاريجانى يتهم واشنطن باعاقة تطبيق الاتفاق النووى والفشل فى محاربة الجهاديين على لاريجانى- رئيس مجلس الشورى الايرانى
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رئيس مجلس الشورى الايرانى على لاريجانى واشنطن، اليوم الاربعاء، بإعاقة تطبيق الاتفاق النووى المبرم بين بلاده والقوى العظمى العام الماضى وبالفشل فى محاربة تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

وقال لاريجانى المحافظ النافذ الذى ساعد فى مصادقة البرلمان على الاتفاق ان واشنطن تجازف بدفع ايران فى طريق المواجهة من خلال وضع عراقيل امام اعادة دمجها فى النظام الاقتصادى العالمي.

وقال لاريجانى بكثير من الحزن، يحذر مجلس الشورى الادارة الاميركية ومجلس النواب ومجلس الشيوخ من ان جهود نسف الاتفاق النووى بلغت مستوى لا يترك لإيران من خيار غير المواجهة.

ودعا امام النواب الذين تجاوبوا معه بهتافات "الموت لامريكا" المنظمة الايرانية للطاقة النووية الى اعداد خطة لتشغيل مصنع لتخصيب اليورانيوم لتلبية احتياجات البلاد.

وقال ان الغرب اخفق فى الاعتراف بمساهمة ايران فى محاربة تنظيم داعش ويواصل الضغط على الامم المتحدة لمواصلة فرض عقوبات على قائد عملياتها الخارجية، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الجنرال قاسم سليمانى الذى يشرف على التدخل الايرانى فى سوريا والعراق.

وأضاف ان على الحكومات الغربية ان تشكر ايران وفيلق القدس الذى ساعد العراق فى دحر الارهابيين الوحوش.

وأضاف انتم، يا من لا تتحلون لا بالشجاعة لمواجهة داعش ولا تعرفون كيف تواجهونه فى حين ينفذ اعتداءات دامية فى ثلاثة بلدان اوروبية، كيف تجرؤون على وصف القتال الذى يخوضه فيلق القدس الرائع بانه انتهاك.

وتفرض الامم المتحدة عقوبات على الجنرال قاسم سليمانى لمشاركته فى برنامج ايران للصواريخ البالستية الذى لا يشمله الاتفاق النووى، وتتضمن العقوبات حظر السفر وانتقدت الامم المتحدة زيارة سليمانى الى بغداد فى تقريرها الاخير حول العقوبات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة