سيد قطب سلاح السلفيين فى مواجهة الإخوان.. الجماعة تتهم الدعوة بالخيانة.. و"النور" يرد: تتحركون فى وهم.. بسام الزرقا يستشهد بمنظر الحاكمية لإقامة الحجة على التنظيم.. وبرهامى:لن ندخل البلاد فى نفق مظلم

الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:33 م
سيد قطب سلاح السلفيين فى مواجهة الإخوان.. الجماعة تتهم الدعوة بالخيانة.. و"النور" يرد: تتحركون فى وهم.. بسام الزرقا يستشهد بمنظر الحاكمية لإقامة الحجة على التنظيم.. وبرهامى:لن ندخل البلاد فى نفق مظلم السلفيون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدعوة السلفية، عن تفاصيل معركة نشبت بين الإخوان وقيادى بارز بحزب النور، حول خارطة الطريق وخسائر التيار الإسلامى خلال الفترة الأخيرة، حيث تبادل الطرفان توجيه الاتهامات حول فشل الإسلاميين بعد 30 يونيو 2013.

ووجه أعضاء جماعة الإخوان، رسالة إلى بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور، ومستشار الرئيس المعزول محمد مرسى المستقيل، اتهموا فيها السلفيين بأنهم أسباب الفشل الذى يعانى منه التيار الإسلامى، وأنهم باعوا الإسلاميين وتخلوا عنهم وليس لديهم خطة أو خريطة واضحة للمرحلة المقبلة.

ورفض الموقع السلفى، ذكر أسماء هؤلاء الأعضاء، ولكنه اتهم الإخوان بأنهم ليسوا أصحاب رؤية ولا يستمعون إلى الآخرين، واصفين إياهم بالإقصائيين.

وقال بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور، فى رسالته: "وصلتنى رسالة من فرد لا أعرفه من جماعة الإخوان، وقد رددت عليه بهذه الرسالة، أقول لك ما لن تقبله نفسيا، مع حالة الاستنفار هذه التى تمنعك من قبوله أو حتى مناقشته.

وتابع الزرقا فى رسالته:"عزيزى الفاضل: الخريطة التى تحدد إحداثيات الواقع الذى نعيش، والتى تتحركون وفقا لها، ما هى إلا وهم، هذا الوهم هو الذى جعلكم تخالفون ما قررتموه بحكمة من عدم دخول انتخابات الرئاسة، وهو نفس الوهم الذى تعاملتم به مع إرهاصات 30\6 وهو نفس الوهم الذى أدرتم به مرحلة ما بعد 3\7 "

وتابع بسام الزرقا فى رسالته :"لعلى أفرطت فى إثارة الألم، لكنى أكثر ألما منك على هذه الفرصة -ولست شابا- فى رؤية بلدى وكل بلاد المسلمين تضيع على طريق الخير، خير الدنيا والآخرة، أما الوهم الأكبر: فهو ظنكم أنكم على الصراط المستقيم دون مخالفات شرعية ليست بالهينة، وظنكم أن المشكلة فى المؤامرات الخارجية والداخلية والشعب الذى يقابل إحسانكم بالجحود".

واستطرد نائب رئيس حزب النور موجها رسالته للإخوان: "سوف تتغلبون على الآلام وسوف تتوقفون للتأمل لوضع خريطة واقع حقيقية لا وهمية، أهم بنودها تقوى الله".

واستشهد بسام الزرقا بعدة تفسيرات لقرآن للاستشهاد حول أن الإخوان هى من أضرت بنفسها، حيث استشهد بتفسير الطبرى حول الأزمات التى تواجهها الإخوان الآن قائلا: "هو من عند أنفسكم"، يقول: قل لهم: أصابكم هذا الذى أصابكم من عند أنفسكم، بخلافكم أمرى وترككم طاعتي، لا من عند غيركم، ولا من قبل أحد سواكم.

واستشهد بسام الزرقا لأول مرة بحديث سيد قطب منظر الإخوان، لإثبات أزمات الجماعة قائلا: "يقول سيد قطب –حول قضية مخالفة أمر الله وأمر رسوله –صلى الله عليه وسلم:"أنفسكم هى التى تخلخلت وفشلت وتنازعت فى الأمر، وأنفسكم هى التى أخلت بشرط الله وشرط رسوله –صلى الله عليه وسلم–، وأنفسكم هى التى خالجتها الأطماع والهواجس، وأنفسكم هى التى عصت أمر رسول الله وخطته للمعركة، فهذا الذى تستنكرون أن يقع لكم، وتقولون: كيف هذا؟! هو من عند أنفسكم، بانطباق سنة الله عليكم، حين عرضتم أنفسكم لها. فالإنسان حين يعرض نفسه لسنة الله لا بد أن تنطبق عليه، مسلما كان أو مشركاً، ولا تنخرق محاباة له، فمن كمال إسلامه أن يوافق نفسه على مقتضى سنة الله ابتداء".

كما ردت كوادر حزب النور، على اتهامات الإخوان لهم بحديث ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية عن الإخوان قائلا :"لن نرضى ابدا بسفك الدماء، ونحن نعين على بقاء الدولة لمنع مزيد من الظلم، ولن نساهم فى هدم بلادنا، ولن نساهم فى إدخالها فى نفق مظلم، هذا لا يصح، ولكن لابد أن نحافظ على بلادنا، ونحافظ على النظام من أجل الحفاظ على البلاد.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن كوادر الإخوان تسعى لإثبات أن موقف السلفيين بعد 30 يونيو 2013 كان خاطئا، لذلك تحرص على توجيه رسائل لقيادات الحزب السلفى لإهانتهم وكذلك اتهامهم بخيانة الإسلاميين.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن كتب الإخوان نفسها تكشف الأخطاء التى ترتكبها الجماعة الآن، وهو ما دعا السلفيين إلى الاستشهاد بمقولة سيد قطب عن أزمات الإخوان لإقامة الحجة عليهم.


موضوعات متعلقة..


سلفيو الإسكندرية يتباهون بالتطبيع.. "النور" يتجاهل واقعة "بكار- ليفنى" ويعلن تنظيم احتفالية بحصوله على ماجستير هارفارد.. وخبراء: اعتراف صريح بلقاء بكار مع حسناء الموساد.. وهدفهم التهرب من الرأى العام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Raaft abdalla

عمله واحده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة