تويتر يوقف حسابات بعد الإساءة للممثلة ليزلى جونز

الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:50 ص
تويتر يوقف حسابات بعد الإساءة للممثلة ليزلى جونز تطبيق تويتر- صورة تعبيرية
سان فرانسيسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة تويتر اتخاذها خطوات نحو وقف عدد من حسابات المستخدمين بشكل نهائى لدواع تتعلق بإساءة الاستخدام والإزعاج بعد أن لفتت ليزلى جونز الممثلة المشاركة فى فيلم (جوستباسترز) يوم الاثنين الانتباه مجددا إلى الأمر وأعلنت عزمها التوقف عن استخدام الموقع.

وقامت جونز بإعادة تغريد ومشاركة العديد من التغريدات المسيئة التى تلقتها يوم الاثنين قبل أن تقول لمتابعيها البالغ عددهم نحو 250 ألفا، قائلة أغادر تويتر الليلة بدموع وقلب حزين جدا. كل هذا لأنى عملت فى فيلم. بإمكانكم أن تكرهوا الفيلم لكن البذاءة التى تلقيتها اليوم خطأ.

ومن بين الذين تم حظرهم يوم الثلاثاء محرر شؤون التكنولوجيا بموقع بريتبارت الإخبارى ميلو يانوبولوس وهو أحد الشخصيات المثيرة للجدل على الموقع وساعد فى قيادة عملية الإساءة ضد جونز. ولم يرد يانوبولوس بشكل فورى على طلب للتعليق.

وطالما تعرض تويتر لانتقادات لعدم بذل ما يكفى من جهد لضبط السلوكيات المسيئة بخدمة المراسلة التى غالبا ما تكون بلا ضوابط للاستخدام. واعترض مشاهير آخرون على الإساءات التى تتم عبر الموقع من بينهم الكاتبة والممثلة لينا دونهام التى قالت فى سبتمبر أيلول إنها عينت شخصا للتغريد نيابة عنها لأن الموقع لم يعد "مساحة آمنة" بالنسبة لها.

وقال تويتر فى بيان إنه رصد "تناميا" فى عدد الحسابات التى تنتهك سياسات الموقع المتعلقة بإساءة الاستخدام والإزعاج خلال آخر 48 ساعة مشيرا إلى أنه طبق سياساته إما بإصدار تحذيرات أو وقف حسابات مستخدمين نهائيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة