تأجيل محاكمة محمد مرسى و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء لـ22 سبتمبر

السبت، 02 يوليو 2016 11:40 ص
تأجيل محاكمة محمد مرسى و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء لـ22 سبتمبر محمد مرسى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و 24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء، وعناصر ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية إلى جلسه22 سبتمبر لاستكمال المرافعة مع استمرار حبس المتهمين.

تعقد الجلسة برئاسه المستشار حماده محمد شكرى، وعضويه المستشارين ناصر البربرى، ومدحت فاروق خاطر، بحضور باسم الروبى، ممثل النيابه العامة بسكرتارية ياسر عبد العاطى، وعبد المسيح فل وهانى حموده.

وقال محامى عبد الرحمن يوسف القرضاوى، انه عندما توجه لاتخاذ إجراءات الرد ضد المحكمة، أكد الموظفون، أنه لابد ان يرفق فى طلب الرد أسماء من فى الدائرة ، وليس رقم الدائرة فقط ، وامتنعوا عن تسلم طلب الرد.

وأشار الدفاع إلى أن المتهم رأى فى ظل تلك الظروف عدم استكمال طلب الرد، وقررالدفاع أمام المحكمة انه لم يتمكن من اتخاذ إجراءات رد المحكمه وحيل بينهه وبين جراءات الرد، ودار خلاف بينه وبين المحكمة حول الألفاظ التي تسجل بها طلباته أمام المحكمة.

وقررت المحكمة استكمال المرافعة فى الجلسة المقبلة ، وانتداب دفاع لمن ليس لهم دفاع، وعندها صرخ عصام سلطان من داخل القفص، أنه ليس قانوني ان لا يتم إعادة مرافعة النيابة التى طلب فى الجلسة السابقة أن يتم إعادتها لعدم سماعه لها أول مرة لتغيبه عن الجلسة ووجودة فى محاكمة آخرى ، وطلب من جديد سماعها.


موضوعات متعلقة..



بدء محاكمة مرسى و24 آخرين فى إهانة القضاء.. وغياب الخضيرى بسبب مرضه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة