ناسا ستكشف قريبا عن أكبر أسرار كوكب المشترى

السبت، 02 يوليو 2016 07:00 ص
ناسا ستكشف قريبا عن أكبر أسرار كوكب المشترى مركبة فضاء
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر وكالة ناسا لأبحاث الفضاء اقتراب مركبة Juno التابعة لها يوم 4 يوليو الحالى من كوكب المشترى بدرجة تعتبر هى الأقرب على الإطلاق، حيث كانت الوكالة قد أطلقت مهمة Juno فى 2011، وسوف تصل إلى الكوكب خلال الأسبوع المقبل لدراسته لمدة عام تقريبا، حيث تعد هذه المهمة أول فرصة للبشر للتعرف على الجو العاصف السميك لكوكب المشترى.

ووفقا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، فإن مركبة Juno تشبه المروحة ذات الثلاثة محاور من الألواح الشمسية، والتى يبلغ حجم كل منهم ما يعادل ملعب كرة السلة، وتدور هذه المروحة ثلاث مرات كل دقيقة.

وتعد رحلة هذه المركبة هى الأطول من حيث البعد عن الشمس فيما يتعلق بالمركبات التى تعمل بالطاقة الشمسية، خاصة أن مركبة نيوهورايزن التى تدرس حاليا بلوتو تعمل بطاقة البلوتونيوم".

وتوجد على متن Juno أداة تعرف بـJADE والتى تستعمل على دراسة الشفق القطبى الضخم حول كوكب المشترى، والذى يمكن ان يمتد لعشرات الكيلو مترات، وفى الوقت نفسه، سوف تساعد أدوات تتبع جاذبية الكوكب العلماء على تحديد ما إذا كان المشترى هو كوكب غازى أم لديه نواة صلبة مدفونة بداخله. وبعد إكمال Juno لمهمته فسيغوص نحو مركز كوكب المشترى ويتم تدميرها من قبل الغلاف الجوى للكوكب.



موضوعات متعلقة..


- مسبار ناسا يعثر على أكسجين على كوكب المريخ.. وتوقعات بوجود حياة


- "ناسا" تختبر نظام دفع صاروخى جديد للوصول للمريخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة