بعد موافقة الرئيس على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار.. داليا خورشيد لـ"اليوم السابع": سيشرف على السياسات الاستثمارية فى مختلف القطاعات.. نبحث الترشيحات لتشكيله.. وانعقاد المجلس كل شهرين برئاسة السيسى

السبت، 02 يوليو 2016 10:41 م
بعد موافقة الرئيس على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار.. داليا خورشيد لـ"اليوم السابع": سيشرف على السياسات الاستثمارية فى مختلف القطاعات.. نبحث الترشيحات لتشكيله.. وانعقاد المجلس كل شهرين برئاسة السيسى لقاء الرئيس السيسى بوزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعمل عن قرب مع المؤسسات المعنية للخروج بترشيحات جيدة لتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وأضافت وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مهمة المجلس الإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، حيث من المقرر أن ينعقد هذا المجلس بعد تشكيله مرة كل شهرين على الأقل برئاسة الرئيس.

فيما أكدت مصادر مطلعة أنه من المقرر أن تكون داليا خورشيد وزيره الاستثمار المقرر العام للمجلس الجديد حيث إن الوزيرة قامت بعرض فكرة إنشاء المجلس الأعلى الاستثمار على الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى وافق على إنشائه حيث وجه الرئيس باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وأضافت المصادر أنه سيتم تشكيل المجلس من الجهات المعنية ومن المقرر أن يكون من ضمن أعضاء المجلس بعض الشخصيات من ذوى الخبرة إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد أسماء الشخصيات أو أعضاء المجلس لافتًا إلى أن المجلس سيكون له دور فعال خاصة أنه سيكون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث سيقوم المجلس بالإشراف على السياسات الاستثمارية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وافق على مقترح داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.



موضوعات متعلقة:



تفاصيل اجتماع الرئيس بشريف إسماعيل وداليا خورشيد.. السيسى يوافق على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته.. طرح بعض شركات القطاع العام بالبورصة.. واستعراض جهود تفعيل "الشباك الواحد" و"الخدمة الإلكترونية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب /مجدى محمد رفعت .

مدينة العريش منطقة اقتصادية حرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

حركة ملعوبة تدرس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة