بالصور.. رفع أخشاب مركب خوفو الثانية تمهيدا لعرضها بالمتحف المصرى

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:19 ص
بالصور.. رفع أخشاب مركب خوفو الثانية تمهيدا لعرضها بالمتحف المصرى جانب من رفع الأخشاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اليوم فريق العمل بمشروع ترميم مركب خوفو الثانية فى أعمال رفع أخشاب الطبقة الثامنة من إجمالى 13 طبقة، ما يأتى ضمن خطوات العمل بالمشروع تمهيداً لنقلها وترميمها وإعادة بنائها وعرضها بالمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية عند افتتاحه فى قاعة خاصة بها.
1
مدير عام الترميم لحظة نقل القطع الخشبية

وصرح عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى بالمتحف المصرى الكبير، أن عدد الألواح والقطع الخشبية داخل هذه الطبقة يبلغ 30 قطعة من الأخشاب الطويلة وأنه من المقرر الانتهاء من رفعها فى غضون عشرين يوم.
2
جانب من نقل أخشاب مركب خوفو


وأوضح عيسى زيدان، أن قبل أعمال الرفع قام فريق العمل المصرى اليابانى بتسجيل وتوثيق هذه القطع الخشبية للمركب عبر تصويرها بتقنية ليزر سكان (التصوير ثلاثى الأبعاد)، بالإضافة إلى إجراء بعض أعمال الترميم الأولى لها، وأشار إلى أنه فور الانتهاء من أعمال الرفع سيتم نقل القطع لمعمل الترميم بالموقع لإجراء أعمال الأقلمة لتخفيض درجتى الحرارة والرطوبة بها ثم نقلها إلى معمل المتحف المصرى الكبير لاستكمال أعمال الترميم والتوثيق.
3
رفع الأخشاب تمهيدا لنقلها


وأشار "زيدان"، أن فريق العمل نجح حتى الآن فى رفع 685 قطعه من الطبقات السابقة داخل حفرة المركب الثانية بالإضافة إلى ترميم ما يقرب من 645 قطعة، كما وصل إجمالى عدد ما تم نقله من قطع خشبية لمعمل الترميم بالمتحف إلى 389 قطعة خشبية حتى الآن.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. المتحف الكبير يتسلم تمثال الملك منكاورع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة