"أمناء ماسبيرو" يستحدث لجنة لإبداء ملاحظات بشأن قانون "هيئة الإعلام"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 09:09 م
"أمناء ماسبيرو" يستحدث لجنة لإبداء ملاحظات بشأن قانون "هيئة الإعلام" صفاء حجازى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مساء اليوم مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اجتماعًا برئاسة صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إذ ناقش المجلس مشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام فى ضوء ما تم إرساله للاتحاد لإبداء ملاحظاته على مواد القانون، إذ يهدف القانون إلى إدارة المؤسسات الإعلامية المسموعة والمرئية المملوكة للدولة، وينظم مهامها واختصاصاتها وتشكيلها ومواردها المالية.

وأكدت صفاء حجازى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الحالية التى نص عليها القانون المنظم لعمل اتحاد الإذاعة والتليفزيون " القانون 13 لعام 79 "، وألا يتم الانتقاص من هذه المكتسبات والعمل على تنميتها مع الالتزام باللائحة التنفيذية للقانون الجديد، حال صدوره والمهلة التى سيحددها لتوفيق الأوضاع للدخول فى مرحلة الإنشاء الفعلى للهيئة الوطنية للإعلام .

وأبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم على بعض مواد القانون منها إدارة الترددات الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، باعتباره المُشغل الوحيد، والناقل لشارة البث الإذاعى والتليفزيونى داخل مصر، كما طالب عدد من الأعضاء ضرورة فصل مشروع القانون عن القانون الموحد لتنظيم الإعلام، نظرًا للطبيعة الخاصة للعمل الإذاعى والتليفزيونى.

كما أكمل مجلس الأمناء تشكيل لجانه النوعية واختيار رؤسائها كما تم استحداث لجنة جديدة للشئون القانونية عُهد إليها مناقشة مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد الملاحظات بشأنها وإرسالها إلى قسم الفتاوى والتشريع بمجلس الدولة لضمان خروج القانون بما يحفظ للاتحاد حقوقه.

كما استعرض المجلس فى نهاية اجتماعه المشروع المزمع تنفيذه خلال الفترة المقبلة للحفاظ على تراث ماسبيرو وما يحويه من كنوز لإعادة الاستفادة بها كمحتوى برامجى بقنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

2


موضوعات متعلقة:


صفاء حجازى تصدر قرارا بحركة تغيرات فى قطاع التليفزيون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة