رئيس "الطرق والكبارى" يعلن تنفيذ 85%من المشروع القومى بأطوال 800 كم.. عادل ترك: أوشكنا على إنهاء مشروع الرئيس.. وأرسلنا قائمة للرئاسة بـ10مشروعات جاهزة للافتتاح بينها طرق و7كبارى بتكلفة 10مليارات جنيه

الإثنين، 18 يوليو 2016 04:00 ص
رئيس "الطرق والكبارى" يعلن تنفيذ 85%من المشروع القومى بأطوال 800 كم.. عادل ترك: أوشكنا على إنهاء مشروع الرئيس.. وأرسلنا قائمة للرئاسة بـ10مشروعات جاهزة للافتتاح بينها طرق و7كبارى بتكلفة 10مليارات جنيه اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى انتهاء الهيئة من تنفيذ 85% من المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي بأطوال حوالى 800 كم، من أصل 1100 كم تمثل الطرق المسئولة هيئة الطرق عن تنفيذها بالمشروع القومى الذى تشارك فى تنفيذه وزارتا الدفاع والإسكان بجانب وزارة النقل.

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى: "أوشكنا على الانتهاء من مشروع الطرق القومى ويكاد تكون جميع الطرق المدرجة بالمشروع القومى انتهت باستثناء طريقى شبرا ـ بنها والدائرى الإقليمى الجارى تنفيهما"، لافتا إلى أن الهيئة أنفقت حوالى 10 مليارات جنيه على تنفيذ المشروعات الجديدة خلال العام المالى المنتهى 2015/2016.

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى إن الهيئة أنفقت 6 مليارات جنيه على طرق المشروع القومى للرئيس، فيما تم إنفاق 4 مليارات جنيه على أعمال تنفيذ الطرق والكبارى المدرجة بموازنة العام المالى المنتهى، وأن هذا المبلغ يبين حجم الأعمال التى نفذتها الهيئة خلال هذا العام المالى المنتهى، مشيرا إلى أن الهيئة ارسلت قائمة بـ10 مشروعات طرق وكبارى للرئاسة جاهزة للافتتاح.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن قائمة المشروعات المرسلة للرئاسة لافتتاحها تشمل سوهاج- البحر الأحمر بطول 180 كم وسفاجا ـ قنا بطول 120 كم المدرجان بالمشروع القومى للطرق، وطريق كفر الشيخ طنطا بطول 32 كم، بالإضافة إلى 7 كبارى تشمل كوبرى طلخا بطول 5 كم وتكلفة 450 مليون جنيه، و2 كوبرى على الطريق الساحلى الدولى، وكوبرى التوفيقة على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى.

ولفت اللواء ترك إلى أنه تم الحرص خلال تنفيذ الطرق والكبارى الجديدة على مراعاة معايير الجودة والسلامة بما يتماشى مع المواصفات العالمية، وأنه غير قابل تنفيذ أى مشروعات دون المستوى دون أى مسمى، لافتا إلى أن لجنة مشكلة من الرئاسة تراجع الطرق والكبارى التى انتهى تنفيذها استعدادا لافتتاحها.





موضوعات متعلقة


هيئة الطرق: أنفقنا 10 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات جديدة خلال العام الماضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

وماذا عن الطرق الاقليمية

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه مصطفى

طريق مصر اسكندريه الزراعى

عدد الردود 0

بواسطة:

حجاج محمد عبدالرحيم

تسل الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

الطريق الدئرى خير شاهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

طريق طنطا الاسكندرية الزراعى اسوء طريق فى العالم - كوبرى دمنهور من عشر سنوات وباقى

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس محمود

نفسنا نشوف طرق بمواصفات عالمية فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود موسى

نفسى اشوف كبرى شكله حلو

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

شارع جسر السويس بشرق القاهره يربط عسرات الاحياء بالمدن الجديده ...من اسوا وازحم شوارع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

طرق مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة