بالصور..ملكات جمال البيئة والسياحة لأمريكا وهولندا ومصر وطلاب المدارس يشاركون بفعاليات المعسكر الصيفى لبرنامج "دعونا نهتم بكوكبنا" بمرسى علم..وصيفة ملكة جمال العالم: الشواطئ هنا جنة

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:42 ص
بالصور..ملكات جمال البيئة والسياحة لأمريكا وهولندا ومصر وطلاب المدارس يشاركون بفعاليات المعسكر الصيفى لبرنامج "دعونا نهتم بكوكبنا" بمرسى علم..وصيفة ملكة جمال العالم: الشواطئ هنا جنة المشاركين فى المعسكر بمرسى علم فى غطسة مجمعة بشواطئ المدينة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت أول أمس الأحد، ورش العمل الخاصة بفعاليات المعسكر الصيفى لبرنامج "دعونا نهتم بالكوكب" التابع للأمم المتحدة فى الفترة من 14 إلى 18 يوليو 2016 بأحد فنادق مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

وحضر فاعليات المعسكر ملكات جمال دول هولندا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر للبيئة والسياحة بمشاركة عدد من الطلاب الأجانب والمصريين، وذلك ضمن برنامج "دعونا نهتم بالكوكب" التابع للأمم المتحدة تحت شعار "شباب من أجل التنوع البيولوجى والسياحة" فى الفترة من 14 إلى 18 يوليو بأحد فنادق مدينة مرسى علم 2016.

تضمنت فاعليات البرنامج زيارة لمحمية وادى الجمال للتعرف على المحمية وأهميتها وكيفية الحفاظ على الكائنات الحية البرية والبحرية، والسياسات المتبعة فى الحفاظ على المحمية بإشراف من مكتب محميات مدينة مرسى علم.

كما تضمنت فاعليات المعسكر مسابقة فى التصوير تحت الماء، ومن ثم اختيار أفضل الفيديوهات لاستغلالها فى الترويج السياحى لهذه المنطقة الساحرة وتسليط الضوء الإعلامى السياحى عالمياً عليها.

كما ناقشت ورش العمل التابعة للمعسكر التحديات التى تواجه البيئة وكيفية حل هذه المشكلات لمستقبل بيئى أخضر ومشاركة الطلبة المصريين والأجانب فى هذه المناقشات واكتساب الخبرات والصداقات وإبراز الصورة الحقيقية التى تتمتع بها مصر من المعالم السياحية البيئية التى تستحق الزيارة وتسليط الضوء الإعلامى عليها وجذب العديد من السياح رواد السياحة البيئية من مختلف دول العالم.

وقامت ملكة جمال السياحة والبيئة الهولندية وهى الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم للبيئة والسياحة لعام 2015 بالغطس بمنطقة أبو دباب الواقعة على شواطئ مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر والتقطت عدة صور تذكارية لها تحت الماء مع حيوان "عروس البحر".

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر أن الهولندية Talisa wolter الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم للبيئة والسياحة قامت بزيارة منطقة أبو دباب ومارست رياضة الغطس، والتقطت صور مع عروس البحر، تحت إشراف محميات البحر الأحمر ومكتب مرسى علم.

وأضاف غلاب، لـ"اليوم السابع"، أن محميات البحر الأحمر من المناطق التى تمتلك تنوع بيولوجى ممتاز على مستوى العالم، حيث تمتلك أعداد كبيرة من الكائنات البحرية المختلفة، منها عروس البحر.

وأكد غلاب أن ملكة جمال البيئة والسياحة عندما قامت بالغطس بمنطقة أبو دباب وشاهدت عروس البحر والشعاب المرجانية انتابتها حالة من الذهول من جمال المنطقة وشواطئ أبو دباب، وأكدت أن شواطئ مرسى علم جنة لا يعلم عنها الكثيرين شئ.

ومن جانبه، صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن زيارة وصيفة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة لمرسى علم ومشاهدتها الكائنات البحرية التى تتميز بها شواطئ المحافظة بعد من أهم طرق تنشيط السياحة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة يزورها الكثير من سياح العالم والمشاهير لمشاهدة الطبيعة الخلابة التى وهبها الله لنا.

وأوضح أنه سبق وقامت إحدى القنوات الألمانية الشهيرة بتسجيل فيلم وثائقى عن حياة الدرافيل بالبحر الأحمر والحياة البحرية بشكل عام بعد إصدار التصاريح اللازمة لها، مؤكداً على أن ذلك يعد من أهم طرق تنشيط السياحة بالبحر الأحمر.



المعسكر (1)
إحدى جولات المشاركين فى المعسكر بمرسى علم


المعسكر (2)
ملكات جمال هولندا وأمريكا ومصر مع المشاركين فى المعسكر


المعسكر (3)
المشاركين فى المعسكر بمرسى علم فى غطسة مجمعة بشواطئ المدينة


المعسكر (4)
صورة تذكارية للمشاركين فى المعسكر أمام الفندق مع المشاركين


المعسكر (5)
ملكات الجمال مع العاملين بالفندق المضيف للمعسكر بمرسى علم




موضوعات متعلقة...



بالصور..وصيفة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة تغطس مع عروس البحر بمرسى علم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة