المشى والعلاقة الزوجية روشتة مضمونة لولادة سريعة وسهلة

الإثنين، 18 يوليو 2016 08:00 م
المشى والعلاقة الزوجية روشتة مضمونة لولادة سريعة وسهلة امرأة حامل
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الولادة السهلة هى حلم كل امرأة حامل تتمناه، فأول شيء فى بال كل أم عندما تعرف أنها حامل هو الولادة وآلامها حيث قدّ تُصاب العديد من النساء بألمٍ حاد وشديد أثناء عمليّة الولادة، وذلك يختلف من امرأة لأخرى، ولا يجب أن تتعامل المرأة مع الآلام الشديدة كأنها أمر مفروغ منها فهناك بعض النصائح التى تساعدك على الحصول على ولادة أسهل وأقل ألمًا:

- المشى

أول وأهم شىء تهتمى به مع اقتراب ولادتك فالمشى ببساطة يساعدك كثيرا فى ضبط وضعية طفلك لكى ينزل من أسفل الحوض وذلك بسبب تمايل وتحريك رجليك، كما أن المشى على تقديم موعد الولادة وتسريعها ولكن لا تسرفى فى هذا الأمر فيكفيك المشى يوميا لمدة 20 دقيقة.

- المعاشرة الزوجية

هناك خطأ وتفكير شائع أنه من المستحيل أداء المعاشرة الزوجية بحلول الاسبوع 40 من الحمل ولكن هذا غير صحيح تحتوى الحيوانات المنوية للرجل على البروستاجلاندين وهى هرمونات تساعد على ترقيق وتمديد عنق الرحم لينضج ويجهز لعملية الولادة.

- الاناناس

أكثرى قبل ولادتك من تناول الاناناس فهى تعمل على تليين عمق الرحم لذلك ينصح بتناولها فقط فى الايام القليلة قبل الولادة وذلك للعمل على تسهيل الولادة الطبيعية وتسريعها.

تمارين التنفس

من الأفضل قبل ولادتك أن تقومى ببعض تمرينات التنفس فهى تساعد على تسهيل الولادة وتخفف من التوتر وهو الأمر الذى يجعل الولادة متعسرة.

البقاء فى الماء :

الماء يجب أن يكون رفيقك فى رحلة الحمل فطوال هذه الفترة ينصح بكثرب شرب المياه ولكن مع اقتراب الولادة حافظى على أن تستلقى فى الماء كثيرا فهو يعمل على استرخاء العضلات وتقليل التوتر وتخفيف الم انقباضات الرح وينشط الدورة الدموية.

تناول التمر:

التمر الذى ذكر فى القرآن الكريم معروف بفوائده العظيمة للولادة، فهو له تأثير سحرى على الولادة فتناوله يساعد على ترقيق عنق الرحم وتغنى الكثير من الامهات عن الحوجة للطلق الصناعى.


موضوعات متعلقة:

5 أسباب وراء فتور العلاقة الزوجية خلال فترة الرضاعة.. اعرفى الحل

ديلى ميل: المواليد الذكور أمهاتهم معرضون للسكر وتسمم الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة