بالصور.. لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن "مصر للطيران"

الإثنين، 18 يوليو 2016 07:04 م
بالصور.. لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن "مصر للطيران" النائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة السياحة والطيران المدنى برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى اجتماعا صباح اليوم الاثنين، لمناقشة التقرير السنوى عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها عن السنة المالية المنتهية 30/6/2014.

وعرض ممثلو الجهاز المركزى للمحاسبات أهم الملاحظات الواردة بالتقرير السنوى عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها عن السنة المالية المنتهية 30/6/2014، ثم رد ممثلى الشركة القابضة لمصر للطيران على هذه الملاحظات، حسب بيان اللجنة.

وأكد نسيم محروس المستشار المالى لوزير الطيران أن الشركة القابضة ستقوم بتلافى تلك الملاحظات، وذلك سيظهر جلياً من خلال الرد على تحديثات ملاحظات الجهاز التى تقوم الشركة بإعدادها، وسوف تقوم الشركة بإرسال نسخة من التحديثات فور إعدادها إلى اللجنة والجهاز.

وقد تسائل النائب أحمد سميح عن كون أن ملاحظات الجهاز مازالت قائمة بعد الرد المرسل من الشركة القابضة إليه، وقد أجاب ياسر بهجت عوض مدير عام مراقبة حسابات النقل الجوى على أن بعض المديونيات يتم تحصيلها والبعض الآخر تتم جدولته وبذالك تعتبر الملاحظة مازالت قائمة بالنسبة للجهاز، حسب البيان.

وبدورها طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، بموافاة اللجنة بالمركز المالى للشركة قبل وبعد ثورة 25 يناير، حتى يتسنى للجنة تحديد أسباب هذه الخسائر وقد وعد السيد نسيم محروس بموافاة اللجنة بما طلبت.

وتسائل النائب عمرو صدقى وكيل اللجنة، عن المخزون الراكد، ولماذا لا يشتمل عقد بيع الطائرات على قطع غيار تلك الطائرات المستغنى عنها بالبيع، وأنها مازالت فى حوزة المخزون الراكد لمصر للطيران، ورد عليه إيهاب جمعة غازى رئيس قطاع التخطيط للشركة القابضة لمصر للطيران، أن هناك نوعين من الشركات التى تشترى تلك الطائرات، الأولى تقوم بتقطيع الطائرات بعد الشراء وبيعها كقطع غيار، والثانية قد تمتلك قطع غيار تلك الطائرات وبالتالى ليست فى حاجة لقطع غيار.

كما تسائل عمرو صدقى عن عدم وجود نظام التكاليف بالورش بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وأجاب ياسر بهجت عوض على ذلك بأن الشركة مؤخراً بدأت بتطبيق نظام أوراكل المحاسبى وسوف يتم تلافى تلك الملاحظة.

وبدورها رفعت سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة أعمال الاجتماع إلى غد الثلاثاء لاستكمال باقى المناقشات.


لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن مصر للطيران (1)
جانب من اجتماع لجنة السياحة بقاعه الشوري


لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن مصر للطيران (2)
النواب يجتمعون بلجنة السياحة


لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن مصر للطيران (3)
جانب من حضور النواب بلجنة السياحة


لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن مصر للطيران (4)
النائبة سحر طلعت مصطفي بلجنة السياحة


لجنة السياحة بالبرلمان تناقش تقرير الجهاز المركزى بشأن مصر للطيران (5)
جانب من حضور النواب




موضوعات متعلقة..


يوم الخناقات على الخدمة المدنية بالبرلمان.. مشادات بين 25/30 ومحمد أبوحامد بسبب المادة 13من القانون..وشد وجذب بين عبدالعال والحريرى حول المادة16..والمجلس يرفض إضافة "مصابى وأسر شهداء 25يناير و30يونيو"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة