أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعاون بين الـ"ثقافى الكورى" و"قصور الثقافة" لتنظيم مهرجانات شعبية

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:17 م
بالصور.. تعاون بين الـ"ثقافى الكورى" و"قصور الثقافة" لتنظيم مهرجانات شعبية زيارة مدير المركز الثقافى الكورى لقصور الثقافة
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باستضافة الدكتور بارك جاى يانج، مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة، لبحث سبل التعاون الثقافى بين الهيئة والمركز فى الفترة القادمة، وذلك من خلال إقامة المهرجانات التى تشارك فيها فرق الفنون الشعبية بالإضافة إلى الفرق الكورية، وعمل مزيج بين بعض الموسيقيين من عازفى الربابة المصريين وعازفين على آلات كورية مشابهة، لتقديم فقرات موسيقية تتناغم فيها موسيقى الشعبين المصرى والكورى.

وفى إطار ذلك التعاون يقيم المركز الثقافى الكورى يوماً ثقافياً ببورسعيد يوم 29 يوليو الجاري، وآخر بالإسماعيلية يوم 30 يوليو الجارى، وسوف تشارك الهيئة بفرق الفنون الشعبية فى هذين اليومين بالإضافة إلى فرق التنورة.

وقد قامت هيئة قصور الثقافة بدعوة مدير المركز الثقافى الكورى، للمشاركة فى مهرجان "ألوان مصرية" التى تستعد لإقامته الهيئة، وتقدم من خلاله عروض فنية لحوالى 56 فرقة فنون شعبية تعبر عن الثقافة المصرية من شمالها إلى جنوبها.

ومن جانبه أكد "جاى يانج" على اهتمامه بضرورة التعاون بين المركز وهيئة قصور الثقافة لما لها من دور تثقيفى وتوعوى بما تقدمه من مختلف الأنشطة الثقافية على مستوى الجمهورية، والتى تمثل التراث الثقافى المصرى منذ القدم، وكذلك الفكر الوسطى مع مختلف الاتجاهات، مؤكداً متابعته الجيدة لأنشطة الهيئة والتى أثنى عليها.

وقد قامت الهيئة بإهداء "يانج" أحد الأعمال من الأشغال اليدوية التى تنفذ من خلال الهيئة، بالإضافة لمجموعة من الكتب من إصدارات الهيئة، كما قام "يانج" بدوره بإهداء رئيس الهيئة مجموعة من الإصدارات الكورية، وبعض الكتيبات التى توضح الأنشطة الثقافية والفنية التى يقدمها المركز الثقافى الكورى بالإضافة لبادج يمثل علم البلدين.


زيارة مدير المركز الثقافى الكورى لقصور الثقافة (1)
استضافة قصور الثقافة لمدير المركز الثقافى الكورى


زيارة مدير المركز الثقافى الكورى لقصور الثقافة (2)
قصور الثقافة تهدى الدكتور "يانج" أحد المشغولات اليدوية التراثية


زيارة مدير المركز الثقافى الكورى لقصور الثقافة (3)
قصور الثقافة تهدى دكتور "يانج" بعضاً من إصداراتها




موضوعات متعلقة..


قصور الثقافة تفاجأ ببيع إصداراتها على الإنترنت بسعر أعلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة