بعد تأجيل رحلتها الأخيرة..

من القولون للجو السيئ.. أسباب عطلت "سولار إمبلس 2" عن رحلتها حول العالم

الأحد، 17 يوليو 2016 09:06 م
من القولون للجو السيئ.. أسباب عطلت "سولار إمبلس 2" عن رحلتها حول العالم الطائرة سولار إمبلس 2
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد طائرة الطاقة الشمسية "سولار إمبلس 2" التى توجد حاليا فى مصر من أهم الإنجازات العلمية فى مجال الطاقة المتجددة، حيث إنها تعمل بالكامل دون نقطة وقود واحدة، وتعتمد بالكامل على الطاقة الشمسية النظيفة، ومهمتها هى لف العالم دون الحاجة إلى وقود، وبالفعل تمكنت الطائرة "سولار إمبلس 2" من تنفيذ هدفها، حيث لم يتبق لها سوى محطة أخيرة وهى الانطلاق من القاهرة إلى أبو ظبى مرة أخرى، ولكن هذا تم فى فترة أطول مما كان مقررا لها، بسبب العديد من الأشياء التى تسببت فى تعطل الطائرة وتأجيل استكمال رحلاتها التاريخية.

وفيما يلى نرصد أبرز الأشياء التى تسببت فى تأجيل رحلى طائرة الطاقة الشمسية العالمية حول العالم:

- القولون


أعلن الطيار "برتران بيكار" المسئول عن قيادة الطائرة من القاهرة لأبو ظبى عبر حسابه على موقع تويتر، أنه سيضطر لتأجيل الرحلة بسبب إصابته بآلام شديدة فى المعدة تجعله غير قادر على القيادة لمدة 48 ساعة متواصلة.

- تعطل بطارية الطائرة


العام الماضى تمكنت الطائرة من الطيران لمدة 21 ساعة فوق غرب المحيط الهادى، وهذه الرحلة تسببت فى تعطل بطاريات "سولار إمبلس"، بحيث أُرغمت على التوقف لمدة عشرة أشهر للإصلاحات، وهو ما أثر على جدول الطائرة.

- سوء الأحوال الجوية


تم تأجيل انطلاق الرحلة العام الماضى عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية، وأبرز هذه الحالات كانت تأجيل إقلاع الطائرة من مدينة ناجويا بوسط اليابان إلى هاواى بسبب تزايد سوء الأحوال الجوية.



موضوعات متعلقة..


تأجيل رحلة سولار إمبلس 2 الأخيرة من القاهرة للإمارات.. تعرف على الأسباب


"سولار إمبلس 2" تهبط فى القاهرة وتسلط الضوء على مشاريع الطاقة النظيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة