محافظ أسيوط يشارك الشباب فى تجميل الشوارع خلال مبادرة "حلوة يا بلدى"

الأحد، 17 يوليو 2016 12:31 م
محافظ أسيوط يشارك الشباب فى تجميل الشوارع خلال مبادرة "حلوة يا بلدى" محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة أسيوط أمس السبت، تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدى"، ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع لتنظيف وتجميل عدد من شوارع مدن ومراكز وقرى المحافظة من خلال مشاركة الشباب والجمعيات الأهلية، وبدأت المبادرة فى مدينة أسيوط ومراكز المحافظة، حيث تواجد المئات من الشباب وعمال النظافة للمشاركة فى تجميل وتنظيف الشوارع.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إنه تم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بعنوان "حلوة يا بلدى" فى الفترة من 16 حتى 22 يوليو 2016، وتحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية، بالتنسيق مع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لتفعيلها بالمحافظات.

وأضاف "أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بمنظومة النظافة والمشاركة الفعالة من الشباب من أجل تجميل المحافظة بجميع مراكزها، مؤكداً على تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية والسعى بشكل جاد لتغيير سلوك المواطنين إلى ماهو أفضل".

ووجه المهندس ياسر الدسوقى الشباب المشارك بتوزيع أنفسهم بالشوارع الرئيسية والفرعية، وحث المواطنين على المشاركة فى فعاليات أسبوع المبادرة، مؤكدا توفير احتياجات العمل للارتقاء بمستوى النظافة العام فى شوارع ومدن ومراكز المحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط أن أعمال النظافة مستمرة يوميًا، وأن المبادرة تهدف لإشراك الشباب والمواطنين والمؤسسات الأهلية للتنسيق والتعاون والتكاتف من أجل إعلاء قيم النظافة والمحافظة على السلوك الحضارى فى الشارع الأسيوطى.

وأوضحت الدكتورة سحر عبد المجيد مستشار محافظ أسيوط، أنه جار العمل بالمبادرة وتم عمل لافتات فى الأماكن المحددة لحملة النظافة وتوعية المواطنين لضمان أكبر نسبة مشاركة شعبية، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى على مستوى المحافظة، للمشاركة بهذه المبادرة، مضيفة أنه يشارك حوالى 1000 شاب من مراكز وقرى أسيوط فى أعمال النظافة والتشجير.

وقال محمد العادلى المنسق الإدارى لاتحاد شباب أسيوط الذى يشارك فى المبادرة، إن الفكرة رائعة ونتوجه بالشكر للسيد محافظ أسيوط الذى يقدر قيمة إشراك الشباب فى هذه الحملات كحافز قوى لدفع الشباب نحو المشاركة فى إرساء قيم النظافة والارتقاء بمعايير الحفاظ على البيئة المحيطة، كما أكد على أهمية التوعية من خلال الحملة دعما لاستمرار العمل فى أعمال النظافة.


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (1)
طلاء الارصفة بمبادرة حلوة يا بلدى بشوارع أسيوط


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (2)
مبادرة حلوة يا بلدي بشوارع اسيوط


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (3)
شوارع اسيوط تتجممل


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (4)
شباب وفتيات يشاركون في مبادرة حلوة يا بلدي


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (5)
تغيير وشارع المحافظة للافضل


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (6)
محافظ أسيوط ولقائة مع المشاركين فى حملة حلوة يا بلدى


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (7)
الجمعيات الأهلية تشارك في مبادرة حلوة يا بلدي


محافظ أسيوط بحملة حلوة يا بلدى (8)
شباب حلوة يا بلدي يشاركون في تجميل المدن




موضوعات متعلقة..


- "مستثمرى أسيوط": المجلس الأعلى للاستثمار طوق النجاة للصعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة