أكرم القصاص - علا الشافعي

"روض الفرج – مطروح" شريان حياة جديد.. يخفف الزحام بمحور 26 يوليو ويربط القاهرة بمحافظات الجمهورية.. يتقاطع مع الكيلو 39 بالإسكندرية الصحراوى ويمتد حتى الضبعة.. والهيئة الهندسية تستعد لافتتاح مرحلتيه

الأحد، 17 يوليو 2016 05:26 م
"روض الفرج – مطروح" شريان حياة جديد.. يخفف الزحام بمحور 26 يوليو ويربط القاهرة بمحافظات الجمهورية.. يتقاطع مع الكيلو 39 بالإسكندرية الصحراوى ويمتد حتى الضبعة.. والهيئة الهندسية تستعد لافتتاح مرحلتيه محور - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل محور روض الفرج ـ مطروح الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة شريان حياة جديد يربط القاهرة بمحافظات الجمهورية وصولا إلى محافظة مطروح، ويقلل زمن الرحلة من القاهرة إلى مطروح حوالى ساعة ونصف، حيث يبدأ هذا المحور الجديد من ميدان الخلفاوى ويمر بضواحى الجيزة و6 أكتوبر موازيا لمحور 26 يوليو، بما يساعد على تخفيف الحركة المروية على محور 26 يوليو.

وتنفذ الهيئة الهندسية المحور الجديد على ثلاث مراحل، وتبدأ المرحلة الأولى من هذا المحور من الطريق الدائرى بمنطقة بشتيل حتى الكيلو 39 من طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، وتمتد المرحلة الثانية من الكيلو 39 لطريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى نحو مطروح لتصل حتى طريق الضبعة – السلوم، مرورا بمدينتى العلمين الجديدة والضبعة، وهاتين المرحلتين تستعد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لافتتاحهما.

والمرحلة الثالثة من المحور الجديد، تبدأ من ميدان الخلفاوى وحتى الطريق الدائرى مرورًا بنهر النيل وتشمل إنشاء كوبرى جزء منه خرسانى وجزء معلق، ومتوقع الانتهاء من المرحلة الثالثة العام المقبل، ويتكون المحور الجديد من اتجاهين، ويتكون كل اتجاه من 5 حارات مرورية، ومخطط مد هذا المحور إلى مطروح والسلوم ليصل طوله 600 كم، بحيث يخدم مطروح والسلوم والساحل الشمالى.

وتولت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة إنشاء هذا المحور طبقا للدراسات التى تمت بمعرفة وزارة الإسكان، بتكلفة حوالى 7 مليارات جنيه تتحملها الهيئة الهندسية، وتم الاستقرار على توقيع وزارة النقل عقد منح الالتزام مع وزارة الدفاع لإدارة وصيانة واستغلال المحور بعد انتهاء تنفيذه، بحيث يتولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من خلال الشركة الوطنية للطرق إدارته.


موضوعات متعلقة..


- "مرور القاهرة": تعيين خدمات مرورية بسبب إغلاق محيط مشروع محور روض الفرج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة