بعثة من صندوق النقد الدولى تصل مصر لتقديم مساعدات فنية فى مجال الضرائب

الأحد، 17 يوليو 2016 12:55 م
بعثة من صندوق النقد الدولى تصل مصر لتقديم مساعدات فنية فى مجال الضرائب صندوق النقد الدولى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى رفيع المستوى أن بعثة مشتركة من صندوق النقد والبنك الدوليين وصلت إلى القاهرة اليوم، الأحد، فى زيارة لمدة أسبوع، لتقديم مساعدات فنية فى مجال الضرائب، وتحديداً ضريبة القيمة المضافة والضريبة على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن البعثة جاءت بناءً على طلب من القاهرة، فى إطار التعاون المستمر بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى.

وأضاف المصدر، أن البعثة ستبدأ من اليوم عقد لقاءات مع مسئولين بوزارة المالية ومصلحة الضرائب لنقل خبرات الصندوق مع الدول الأخرى فى تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والضريبة على المنشآت المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير، التى تسعى الوزراة لفرضها فى محاولة لتعزيز الموارد بدمج الاقتصاد غير الرسمى.

ومن المنتظر أن تبدأ مناقشة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة خلال الأيام المقبلة، وأكد عمرو الجارحى، وزير المالية، فى وقت سابق، استعداد وزارة المالية لتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة من الشهر التالى لتاريخ إصداره من مجلس النواب.


موضوعات متعلقة..


- هل الاقتراض من صندوق النقد المخرج الوحيد لأزمة الاقتصاد المصرى؟.. تراجع دعم الخليج وأزمتا السياحة والعملة تجعله الحل الأمثل.. وخبراء: شهادة ثقة للمستثمرين الأجانب ويمكن "المركزى" من إدارة السوق بمرونة

- 3 شواهد تؤكد استعداد مصر للجوء لصندوق النقد.. التلميح لخفض الجنيه.. والاتجاه لرفع الدعم وتطبيق "القيمة المضافة".. وتراجع الاحتياطى النقدى والاستثمارات الأجنبية أبرز الدوافع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة