بالصور.. "الشئون العربية" بالبرلمان تحذر من التغول الإيرانى فى منطقة الخليج

الأحد، 17 يوليو 2016 12:34 م
بالصور.. "الشئون العربية" بالبرلمان تحذر من التغول الإيرانى فى منطقة الخليج اللواء سعد الجمال
كتبت نور على - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الأوضاع فى منطقة الخليج فى حاجة إلى مواجهة مشتركة، ويحتاج إلى منظومة تعامل مع الأمن القومى الشامل، وهو الأمر الذى تفاعل معه أعضاء اللجنة، مؤكدون على أن التغول الإيرانى أمر خطير ولابد من مواجهته بكل حسم.

وتساءل الجمال خلال اجتماع اللجنة اليوم، الأحد، هل القواعد الأمريكية فى الخليج العربى من أجل تأمين الخليج، وما هو دور القواعد العسكرية على أرض الخليج.. تأمين الخليج أم المصالح الغربية.. ولماذا تحفظت الخليج عن القوى العربية المشتركة؟، مشيرا إلى أنه عقب حرب العراق تعهد الأمريكان بأمن الخليج، وان المشهد الآن نرى تغول إيرانى وعودة إيران للمشهد بقوة، فى إطار بث الفتنة بين المسلمين السنة منهم والشيعة، وصحيح الإسلام مختلف عن ذلك بشكل كامل.

جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم الأحد، لمناقشة تطورات الأوضاع فى منطقة الخليج وما يهددها من تجاوزات ومخالفات خلال الفترة الأخيرة.

وقال السفير عبد المنعم سعودى، مستشار اللجنة، إن أكثر الدول التى تتعامل مع إيران على المستوى الاقتصادى هى دول الخليج، مؤكدا على أن إحدى الدول التى تحتل منها إيران 3 جزر، من أكثر الدول فعالية فى التعامل الاقتصادى مع إيران.

لجنة الشئون العربية (1)
لجنة الشئون العربية بمجلس النواب


لجنة الشئون العربية (2)
النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية


لجنة الشئون العربية (3)
النائب نور عبد الرازق


لجنة الشئون العربية (4)
النائب حمدى سليمان


لجنة الشئون العربية (5)
إجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب


لجنة الشئون العربية (6)
إجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب





موضوعات متعلقة..


- نشاط مكثف للجان البرلمان.. 18 لجنة تواصل اجتماعاتها لبحث مشروعات قوانين.. وزير الصحة يحدد مصير مستشفيات التكامل.. والعرابى يعرض نتائج زيارته لإيطاليا وروسيا.. والقوى العاملة تبحث مشروع قانون المعاشات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة