بالفيديو.. تعرف على طرق العلاج من آفة سوسة النخيل الأحمر فى الوادى الجديد

الأحد، 17 يوليو 2016 09:59 ص
بالفيديو.. تعرف على طرق العلاج من آفة سوسة النخيل الأحمر فى الوادى الجديد نخيل
الوادى الجديد ــــــ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم مما أعلنته مديرية الزراعة بالوادى الجديد من القضاء على مرض سوسة النخيل المعروفة باسم "إيدز النخيل"، والتى تصيب المحصول الاستراتيجى بالمحافظة، إلا أن توابع اكتشاف الإصابات المتكررة تثير الرعب لدى المزارعين، بعد أن تم الإعلان عن اكتشاف 4 حالات مصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

ووثق عدد من المزارعين، مظاهر الإصابة بالمرض وكيفية علاج فرق المكافحة له، واستئصال الأجزاء المصابة بالمرض، ووضع المبيدات الخاصة بعلاج الآفة، حيث شدد فريق المكافحة على عدم حرق النخيل المصاب نهائيا، وذلك لما ينتج عنه من انتقال للعدوى بسرعة، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة المزارع، والتقليم الصحيح لأشجار النخيل، ووضع الكبريت المستخدم فى الوقاية من الإصابة بالمرض.

وأكد الدكتور محسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة، أنه تم إعدام حالتين وعلاج الحالتين الأخريتين بمركز الفرافرة، مؤكدا على أنه يتم علاج النخلة المصابة فوراً ،سواء بالمكافحة الكيماوية، التى تم إدخالها مؤخرا أو المكافحة الحيوية .

وأضاف عبد الوهاب، أن الفحص المستمر والكشف المبكر عن هذه الحشرة له بالغ الأهمية فى تقليل نسبة الإصابة بالمرض، مؤكدا على الدور الهام والمحورى للمزارع الذى أصبح ملما بأية أعراض خاصة بظهور الآفة على النخيل، مما جعله شريكاً أساسياً فى توفير حماية كاملة للنخيل والمقاومة السريعة حال اكتشاف الإصابة.


بالفيديو.. تعرف على طرق العلاج من آفة سوسة... by youm7


موضوعات متعلقة..


- الزراعة: برنامج لـ275 متدربا من 22 محافظة على مكافحة سوسة النخيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة