الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهاجم الجيش الإسرائيلى لاستيعابه "الشواذ".. نتنياهو قلق من تأثير محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات مع إسرائيل.. تل أبيب تسعى لمصادرة الأراضى الفلسطينية داخل المستوطنات

الأحد، 17 يوليو 2016 01:24 م
الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهاجم الجيش الإسرائيلى لاستيعابه "الشواذ".. نتنياهو قلق من تأثير محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات مع إسرائيل.. تل أبيب تسعى لمصادرة الأراضى الفلسطينية داخل المستوطنات الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :نتنياهو قلق من تأثير محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات مع إسرائيل



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو أعرب عن أمله فى ألا تؤثر محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات بين أنقرة وتل أبيب.

ورجح نتنياهو، أن يتم تطبيق اتفاق المصالحة بين البلدين بغض النظر عن الأحداث الدرامية التى شهدتها تركيا نهاية الأسبوع الماضى.

وتطرق نتنياهو إلى عملية "نيس" الإرهابية الفرنسية خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم، قائلا: "هذه العملية تبرهن ضرورة اتخاذ موقف دولى موحد وحازم فى وجه الإرهاب الذى يطال العالم بأسره".

هاآرتس:اليمين الإسرائيلى يسن قانونا لمصادرة الأراضى الفلسطينية داخل المستوطنات



الصحافة الإسرائيلية (1)

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن حزب "البيت اليهودى" اليمنى المتشدد سيحاول اليوم، دفع "قانون الترتيبات" الذى يهدف إلى مصادرة الأراضى الفلسطينية الخاصة داخل المستوطنات.

وأوضحت رئيسة اللجنة، وزيرة القضاء اييلت شاكيد، أنها تنوى طرح الموضوع للنقاش، فيما قال الوزير ياريف ليفين، الذى يملك حق النقض فى اللجنة، انه حتى الان سيتم طرح مشروع القانون للتصويت.

وفى السياق نفسه، قال مسئولون فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن رئيس الحكومة لا يعارض القانون، مبدئيا، لكنه ينتظر تسلم وجهة نظر قانونية فى الموضوع.

وقالت هاآرتس، إن القانون المقترح يحظى بتأييد كبير بين وزراء اليمين، بسبب الضغط الكبير الذى يمارسه المستوطنون.

وكان نتنياهو قد سمح للوزراء خلال الدورة السابقة بدعم القانون فى اللجنة الوزارية لشئون القانون، لكنه صد الخطوة فور ذلك، قبل وصول المشروع للتصويت عليه فى القراءة التمهيدية فى الكنيست.

وأعلنت عضو اللجنة الوزيرة ميرى ريجف أنها تتحفظ من طرح مشروع القانون للتصويت اليوم، أو المصادقة عليه فى المرحلة الحالية.

بينما ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إن وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان، يسعى إلى دفع حل يسنح بترتيب مكانة بيوت المستوطنة، ومنع هدمها، مشيرة إلى أنه فى إطار هذا الحل الذى يلتف على الحاجة إلى سن قانون، يقترح ليبرمان استخدام قانون "أملاك الغائبين" الذى تم سنه فى عام 1950، والذى يسمح بالسيطرة على أملاك من غادروا إلى دول معادية خلال حرب 1948.

حاخام يهودى يهاجم الجيش الإسرائيلى لاستيعابه "الشواذ" فى صفوفه



الصحافة الإسرائيلية (2)

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الحاخام اليهودى يجئال ليفنشتاين، أحد مؤسسى الكلية العسكرية فى مستوطنة "عيلى"، هاجم الجيش الإسرائيلى بشدة، قائلا إنه ارتبك فى قيمه.

وأضاف ليفنشتاين، أنه قد حدث تغيير فى قيم الجيش، بقيادة سلاح التثقيف، وهو ما ينعكس فى التثقيف على التعددية الدينية والاعتراف بجمهور الشواذ جنسيا الذين وصفهم بـ"المنحرفين".

وكان ليفنشتاين قد شارك فى مؤتمر "صهيون والقدس" الذى ناقش مواجهة التأثير الإصلاحى على يهودية الدولة، وطوال محاضرته وصف المثليين بأنهم "منحرفون"، قائلا: "توجد هنا حركة مهووسة فقد فيها الناس طبيعة الحياة، وهذه المجموعة تثير جنون الدولة ودخلت إلى الجيش بكل قوة، ولا يتجرأ أحد على فتح فمه والتصفير.. فى قاعدة التدريب العسكرى بهاد 1 توجد محاضرات للمنحرفين".



موضوعات متعلقة:



- صحافة إسرائيل: الخارجية الإسرائيلية تدعو مواطنيها فى تركيا ملازمة منازلهم.. فتح تحقيقات مع موظفين سابقين بمكتب نتنياهو.. وفرض إقامة جبرية على رئيس الديوان















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة