معرض "Innoprom" بروسيا.. عرض تفصيلى للمنطقة الصناعية الروسية فى بورسعيد.. المدينة مقسمة لجزء شرقى يسمى موسكو.. والغربى "سان بطرسبورج".. وتوفر مكانا لـ70 ألف عامل روسى.. وتمثال بطرس الأكبر فى الواجهة

السبت، 16 يوليو 2016 12:00 ص
معرض "Innoprom" بروسيا.. عرض تفصيلى للمنطقة الصناعية الروسية فى بورسعيد.. المدينة مقسمة لجزء شرقى يسمى موسكو.. والغربى "سان بطرسبورج".. وتوفر مكانا لـ70 ألف عامل روسى.. وتمثال بطرس الأكبر فى الواجهة شرح المنطقة الصناعية الروسية فى مصر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض فى روسيا خلال معرض Innoprom شرح تفصيلى للمنطقة الصناعية الروسية فى مصر، والتى ستقام شرق بورسعيد باستثمارات تبلغ 4.6 مليار دولار.

وأوضح مطور المشروع الرئيسى إيليا تيموفييف أن المنطقة الصناعية أطلق عليها اسم "صن سيتى" أى مدينة الشمس وستقام على مساحة ألفى هكتار، موضحا أن المكان مثالى للغاية، حيث تقع المدينة على الساحل المصرى للبحر الأبيض المتوسط، بالقرب من قناة السويس، التى من خلالها تمر 20? من التجارة العالمية.


إعفاءات ضريبية


وأضاف المطور الرئيسى أن روسيا ومصر ستقومان بدعم الشركات الداخلية للمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى تقديم إعفاءات ضريبية من جانب مصر، وصندوق الاستثمار المباشر الروسى على استعداد للمشاركة فى تمويل المشاريع لمساعدة المصدرين، وتوفير قروض سلعية لشراء المواد الخام من روسيا.

وأشار إلى أن بناء المدينة بالكامل سيكون خلال 19 عاما، ولكن فى المقام الأول سيتم بناء 20 هكتار فى غضون أربع سنوات، واستثمار 4.5 مليار دولار، ومن الضرورى إنشاء البنية التحتية الصناعية والاجتماعية (بما فى ذلك رياض الأطفال والمدارس والمستشفيات وأماكن الترفيه والاستجمام)، وستوفر مكانا لـ70000 مواطن روسى على الأقل وهم موظفى الشركات وعائلاتهم.

شكل المنطقة الصناعية


وأوضح المهندس المعمارى الألمانى دانيال ديندرا المشارك فى المشروع، أنه ستتم إضافة الروح الروسية لهذه المدينة الصناعية، حيث إنه سيتم بناؤها على شكل نصف دائرة، وستتكون من قسمين: شرقى وسيطلق عليه "موسكو" وغربى سيطلق عليه "سانت بطرسبورج"، والأراضى بين المنطقتين سيتم تسميتها "الأورال"، لأنها تقع فى منطقة وسط روسيا، وستكون هناك منطقة ترفيهية وحديقة مثلثة الشكل ليتمكن سكان هذه المدينة من قضاء وقت فراغهم.

بناء تمثال بطرس الأكبر


وأضاف المهندس دانيال ديندرا أنه سيتم وضع تمثال بطرس الأكبر، الذى من شأنه أن يشير إلى وجود يد فى اتجاه مدينة سان بطرسبرج، كما أنه من المقرر تثبيت سياج حول المدينة لأمور تتعلق بالسلامة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أن حجم رؤوس الأموال المستثمرة فى منطقة صناعية روسية جديدة شرق بورسعيد بحلول عام 2035، 4.6 مليار دولار.

وأفاد التقرير الذى نشرته الوزارة ونقلته وكالة "نوفستى" الروسية أن المنطقة الصناعية الروسية ستقام على مساحة ألفى هكتار، ويتوقع أن تحتوى المنطقة على 77.5 ألف مكان عمل.

وكان وزير التجارة والصناعة المصرى، طارق قابيل، ونظيره الروسى دينيس مانتوروف، وقّعا فى بداية شهر فبراير 2016، مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وقال الوزير المصرى إن المنطقة المخطط إنشاؤها ستبدأ العمل فى عام 2017/2016، فور التوصل إلى اتفاقية بشأن المشاريع التى ستقام عليها. وأوضح أنها ستمتد على مساحة مليونى متر مربع شرق بورسعيد، ضمن محور تنمية قناة السويس، ومن المتوقع أن تقام عليها مشاريع لإنتاج جرارات زراعية ومنتجات بتروكيمياوية وغيرها.


أخبار متعلقة


موسكو: بناء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر برأس مال 4.6 مليار دولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سليمان

؟؟؟؟؟

دا احتلال مش أبدا استثمار

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و ماذا ستستفيد مصر بالمقابل ؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة