قيادى سلفى بالفيوم:لعبة"البوكيمون جو" حرام شرعا وأطالب السيسي بمنعها فى مصر

السبت، 16 يوليو 2016 09:03 ص
قيادى سلفى بالفيوم:لعبة"البوكيمون جو" حرام شرعا وأطالب السيسي بمنعها فى مصر محمد بخيت قيادى سلفى بالفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد بخيت القيادى السلفى السابق بمحافظة الفيوم، إن لعبة "البوكيمون جو" حرام شرعا ولا يجوز تداولها بين الشباب، لما فيها من أخطار جسيمة على الوطن وتعريض أمن وسلامة البلاد لخطر التجسس الخارجى.

وأوضح "بخيت" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه اللعبة تقوم عن طريق كاميرا الموبايل بتصوير والتقاط صور بث مباشر لشوارع وميادين ومؤسسات الدولة وربما أيضا يقوم أحد الأشخاص المهمين بالدولة بتجربتها أو لعبها فى محل عمله فيكون صيدا ثمينا لمخابرات بعض الدول العدوة المتربصة لنا، والتى تحاول زعزعة الأمن واختراق مؤسسات الدولة وجهاتها السيادية .

وأوضح القيادى السلفى السابق عن سبب التحريم، أنه استنادا للقاعدة الفقهية (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح)، ويتضح للقاصى والدانى أن مفاسد تلك اللعبة وغيرها من الألعاب الإلكترونية الكثيرة والمتعددة منها ما هو خطر على شباب الأمة ومنها ما يهدد أمن واستقرار الوطن .. كما أنه يشكل خطورة على كافة طوائف الشعب بصفة عامة وعلى الشباب بصفة خاصة؛ لأن مثل هذه الألعاب لها عواقب وخيمة من حيث تضييع أوقات الشباب بما هو تافه، وأيضا إكسابهم عادات سلوكية سيئة وغير أخلاقية، فقد تسببت تلك التكنولوجيا المدمرة فى الكثير من المشكلات الأسرية والمجتمعية التى تهدف إلى تفكك الأسرة المصرية، وأيضا زيادة معدل الطلاق خاصة بين الشباب المتزوجين حديثا، حيث أصبح اهتمام الزوجين منصبا على الهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى التى تشجع على الخيانات الزوجية وغيرها.

ووصف "بخيت" تلك التكنولوجيا وهذه البرامج والألعاب التى يتم تحميلها على الهواتف المحمولة من حروب الجيل الرابع والخامس، والتى تهدف إلى تدمر المجتمعات نفسها بنفسها، مؤكدا أن الدول العدوة المتربصة بنا ليست فى حاجة إلى شن حروب تستنزفها وتكبدها الخسائر البشرية والاقتصادية فيكفى برنامج تجسس أو لعبة مثل "بوكيمون جو" يتم تحميلها على الهواتف الذكية وباستخدام الإنترنت وال GPS لتحديد المواقع حتى يتم رسم خرائط تساعد على اختراق المدن أو معرفة الأماكن الاستراتيجية والحيوية بها وبكافة مدن الدولة.

وناشد القيادى السلفى السابق الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يصدر قراره الحكيم بمنع تحميل تلك الألعاب الخبيثة على الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية .




موضوعات متعلقة..


- استاذ جامعى يتحدى نظرية المؤامرة فى "البوكيمون" ويحاول استغلالها لخدمة العلم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صديق

اذا كان العلم بحر فالجهل محيط

عدد الردود 0

بواسطة:

Demor

ياااه

العيشة اساسا حرام والي عايشنها كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد

مش قادر امسك نفسي والله

عدد الردود 0

بواسطة:

Mihamed Marzoq

ده عقل ياللى بتفهموا وعاملين بتفهموا

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الفيوم ومرسى مطروح أصبحوا أفغان طاليبان إظهر وبان ليس لك الأمان!

هذا السلفي مان يريد أن يقول نحن هنا ولنا رأي كمان!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الحل الوحيد

ان يتم شحن هؤلاء لتعمير سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

سنفور

عم الشيخ فاكر البوكيمون نوع من الفتة دى لعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

انور هاشم

شر البلية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

السلفيون بعيشون فى كوكب اخر وغير مؤهلين للفتوى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

تخلف عقلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة