بالصور.. نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا

السبت، 16 يوليو 2016 02:57 م
بالصور.. نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا نجوم العالم
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت ردود الأفعال العالمية على تطورات الأوضاع فى تركيا، وسارع العديد مشاهير مصر والعالم بالتعبير عن رأيهم حول الوضع الراهن فى تركيا، بعد الأحداث التى شهدتها بلاد الأناضول فى الليلة الماضية من تحركات الجيش من قبل مجموعة من قادة الجيش التركى للإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان وهو الأمر الذى خلف عددا كبيرا من الضحايا بين المدنيين، حيث أطلق العشرات من نجوم هوليوود بما فى ذلك كاتى بيرى، ليلى ألين والمغنية شيريل سركيسيان المعروفة باسم "شير" العديد من التصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لإظهار دعمهم للمدنيين فى تركيا ومساندتهم فى هذا الوضع المضطرب، كما عبر عدد ممن النجوم المصريين، فيما اجتاحت حالة من التشتت بين النجوم المصريين، الذين سارعوا للتعليق على الحدث، ويستعرض معكم "اليوم السابع" تعليقات الفنانين العرب على ما حدث أمس فى تركيا.

عبرت المغنية الإنجليزية ليلى ألين عن حزنها جراء الأوضاع فى تركية قائلة "يا تركيا، لا أستطيع أن أتخيل كيف كان الوضع مرعباً، يجب أن يكون الناس آمنين، العالم يشاهد!"

ودونت المغنية الأمريكية كاتى بيرى عبر صفحتها تعليقا يعبر عن مدى حزنها مما حدث للمواطنين الأتراك قائلة "إننا جميعا بحاجة إلى عناق".

وأدانت المغنية الأمريكية شير الوضع التركى قائلة "بائس، انقلاب فى تركيا، فقدان أردوغان ليس أمراً سيئاً، (هو أقرب إلى الدكتاتور) ولكن من سوف يأخذ مكانه الحكم العسكرى شىء غير جيد على الإطلاق".

وذكرت الممثلة الأمريكية الكوميدية كاثى جريفن "قلقون جدا من الأحداث الجارية فى تركيا، سفارتنا تراقب الوضع عن كثب".

وقال المغنى البريطانى بوى جورج عبر صفحته الشخصية "ما يجرى فى تركيا.. جنون !! "

ونصحت الممثلة الأمريكية ديبرا ميسينج الشعب التركى بتوخر الحذر قائلة "أرجو من الشعب التركى أن يأخذ حذره! ابقوا فى الداخل، واعتنوا بأنفسكم".

وكان من أول الفنانين المصريين الذين علقوا على أحداث تركيا الفنان خالد النبوى الذى قال "ما الذى يريده حكام العالم والمتاجرين بدماء الشعوب وأغنياء الحروب؟ أن تثور كل الشعوب ضد أفعالكم؟ أبشروا،الثورة الشعبية العالمية قادمة".

فيما قال الفنان نبيل الحلفاوى المعروف بتفاعله الكبير مع المواقف السياسية "لن تتضح الرؤية تماما قبل الغد. اللهم احقن دماء الأبرياء".

وذكرت النجمة الكبيرة شريهان عبر صفحتها "اللهم احفظ الشعب التركى من إراقة الدماء" ثم دونت بعدها "يجب إيجاد مخارج دستورية والعودة إلى النظام الديمقراطى".

وعلق الفنان صلاح عبد الله قائلا "مش هكتب أى حاجة عن تركيا دلوقتى.. مش فاضى مركز فى الدعاء على كل من أراد بمصر شرا يارب.. ضع مكان النقط كلمتين".



نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (1)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (2)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (3)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (4)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (5)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (6)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (7)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (8)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (9)

نجوم العالم يتفاعلون مع الأوضاع فى تركيا (10)




موضوعات متعلقة


- بالصور.. أبطال "Star Trek Beyond" كامل العدد فى العرض الخاص بلندن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

ماذا علي باقي الفراعنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة