فى بيان لها..

منى جاب الله: نواب الأمة خط أحمر والاعتداء على نائبة يستدعى استجواب وزير الداخلية

الجمعة، 15 يوليو 2016 01:58 م
منى جاب الله: نواب الأمة خط أحمر والاعتداء على نائبة يستدعى استجواب وزير الداخلية النائبة منى جاب الله
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الإدارة المحلية، واقعة اعتداء ضابط شرطة على النائبة "زينب سالم"، أمين سر لجنة السياحة، داخل قسم شرطة مدينة نصر.

وقالت عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية، فى بيان لها اليوم، الجمعة، إن واقعة الاعتداء على نائبة برلمانية ممثل للأمة المصرية كاملة يمثل انتهاك صارخًا للسلطة التشريعية والرقابية، وهو أمر مرفوض شكلًا وموضوعًا، ويستدعى وقفة حازمة تجاه التجاوزات التى يقوم بها بعض أفراد الشرطة، مشددة على ضرورة مثول وزير الداخلية للاستجواب أمام البرلمان.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن اعتذار الضابط أو رؤسائه غير مقبولا، مضيفه: "ليس بعد الاهانة اعتذار، ويتعين اجراء تحقيق عاجل وموسع وإحالة الضابط وكل من تسول له نفسه النيل من كرامة المصريين للمحاكمة العاجلة إعلاء لسيادة القانون".

وتابعت: "ان رجال الشرطة دورهم الأساسى حماية المواطنين والأمن الداخلى للبلاد، وليس الاعتداء على المواطنين نواب أو غيرهم، والاعتداء على سيدة مصرية من عظيمات مصر وفقًا لما ينعت الرئيس سيدات مصر، يمثل وصمة عار فى جبين الأمة كلها".

وشددت على ضرورة اعادة النظر فى قانون الشرطة ووضع ضوابط صارمة لمحاسبة ومساءلة كل من تسول له نفسه التجاوز بحق المصريين، واستطردت: "لا مجال للعودة لداخلية ما قبل الثورتين، ولاسيما بان لدينا رئيس للجمهورية يصون حقوق الإنسان ويسعى لترسيخ الديمقراطية وهناك مؤسسات بالدولة المصرية تستمد قوتها من ثورتى أمة كاملة".


موضوعات متعلقة..



نائب برلمانى: الاعتداء على النائبة زينب سالم بقسم مدينة نصر..والداخلية تحقق 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة