بعد تولى الجيش التركى الحكم.. ما مصير رجيب طيب أردوغان؟.. مصطفى بكرى:سيلحق بمرسى وارتكب اخطاء عديدة.. وكيل العلاقات الخارجية بالبرلمان: سيتم محاكمته على قمعه.. طارق الخولى:سيحاكم لارتكابه قضايا الفساد

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:29 م
بعد تولى الجيش التركى الحكم.. ما مصير رجيب طيب أردوغان؟.. مصطفى بكرى:سيلحق بمرسى وارتكب اخطاء عديدة.. وكيل العلاقات الخارجية بالبرلمان: سيتم محاكمته على قمعه.. طارق الخولى:سيحاكم لارتكابه قضايا الفساد رجب طيب اردوغان
كتب مى الشامى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ما أعلن الجيش التركى، سيطرته على الحكم، بجانب سيطرته على عدد من المؤسسات التركية، أصبح السؤال المطروح الآن بقوة فى الرأى العام الدولى هو ما مصير رجيب طيب أردوغان الرئيس التركى؟، وهل سيلقى نفس مصير الرئيس المعزول محمد مرسى ؟.

من جانبها توقعت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن يتم محاكمة رجب طيب أردوغان بعد سيطرة الجيش التركى على الحكم فى البلاد، موضحة أن سياسات رجب طيب أردوغان كانت خاطئة للغاية وتسببت فى حالة عدم استقرار وأحدثت علاقات سيئة مع دول فى المنطقة.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر سيكون لها دور كبير للغاية فى إعادة الاستقرار لتركيا من جديد بعد سقوط رجب طيب اردوغان، مشيرة إلى أن الرئيس التركى أقام عداءات كثيرة مع مصر وسوريا وكثير من دول العالم، بجانب القمع الذى كان يفرضه على البلاد.

فى السياق ذاته قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن رجب طيب اردوغان متواجد الآن فى انطاليا وإذا تم القبض عليه سيتعرض للمحاكمة بتهمة ارتكابه قضايا الفساد هو وابنه .

وأضاف الخولى لـ" اليوم السابع" أنه سيحاكم بسبب علاقته بالمنظمات الارهابية، وهو أمر طبيعى لما فعله فى تركيا.

وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية أن رجب طيب اردوغان دفع البلاد لصراعات محلية و دولية.

وأشار طارق الخولى أن هذه النهاية الطبيعية لغرور اردوغان وسوء معاملته مع الشعب التركى ومعارضيه والاكراد بالعنف .

من جانبه قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن رجب طيب اردوغان سيلحق بصديقه محمد مرسى الذ اسقطته الثورة الشعبية فى 30 يونيو، وسيدع هو – أى اردوغان – وحاشيته ثمن تامره على مصؤ وسوريا وليبيا .

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاخوان فشلة ومتامرون اينما كانوا، وما حدث من ثورة فى مصر يتكرر بشكل او باخر فى تركيا، حيث يتحرك الجيش التركى لإنقاذ تركيا.

وتابع :"هناك سؤال هام هو ما هو مصير مجموعة الخونة من الاخوان والعناصر السورية المتمردة، فجميعهم الان فى مرمى الهدف، اطلب من النظام الجديد ان يسلم الارهابيين وترميم العلاقة مع سوريا، وأن تتوقف أنقرة عن التآمر على الدول العربية.



موضوعات متعلقة..



عاجل.. بيان للجيش التركي: تولينا السلطة حفاظاً على الديمقراطية



إغلاق جسرين رئيسيين باسطنبول وتحليق طائرات حربية فى سماء أنقرة

رئيس الوزراء التركى: مجموعة من الجيش تحاول القيام بانقلاب عسكرى

أخبار تركيا.. بيان للجيش التركى يعلن تولى السلطة فى البلاد


أنصار جولن حاولوا السيطرة على رئاسة الأركان بتركيا وانتشار الدبابات بأنقرة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د هاني عبد العليم

أحزن ياقرد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مستغرب.

لا يصح الا الصحيح مصر متخلفة وضعيفة بنخبتها الغبية الساذجة.

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سخطه

ك?م كتير

في مصر الك?م كتير و?خبار كلها كزب حرام عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة