بالصور.. جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات.. ياسر الدسوقى يبحث مشاكل أهالى أسيوط.. شريف حبيب يمنع وقوف السيارات بكورنيش بنى سويف.. واللواء أحمد عبد الله يتفقد إنشاء كوبرى مشاة بالغردقة

الجمعة، 15 يوليو 2016 06:00 م
بالصور.. جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات.. ياسر الدسوقى يبحث مشاكل أهالى أسيوط.. شريف حبيب يمنع وقوف السيارات بكورنيش بنى سويف.. واللواء أحمد عبد الله يتفقد إنشاء كوبرى مشاة بالغردقة لقاء محافظ أسيوط بالأهالى
المحافظات - ضحا صالح - هند المغربى - أيمن لطفى - عماد عرفة - محمد سليمان - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام عدد من المحافظين بعمل جولات مكوكية بالمدن والشوارع قبل حركة التنقلات الجديدة، ففى أسيوط أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن انتهاء محطة المياه المرشحة بالوليدية فى نهاية شهر سبتمبر المقبل، وهو الميعاد الذى أقرته الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بعد تأخرهم فى تسليم المحطة فى 30 يونيو الماضى.

جاء ذلك خلال لقائه بأهالى منطقة الوليدية بحى شرق مدينة أسيوط عقب صلاة الجمعة بالمسجد الكبير للاستماع لمشاكلهم، بحضور محمد حمدى دسوقى عضو مجلس النواب والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ووكلاء الوزارات الخدمية بأسيوط.

وقال المحافظ، وفق بيان للمحافظة اليوم الجمعة، إن مشروعات المياه والصرف الصحى تأتى على رأس أولويات الدولة لتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالقرى والمدن، لافتاً إلى متابعته الدورية للمشروعات لحل المشكلات وتذليل العقبات للانتهاء منها فى موعدها، موضحاً أن مشروع محطة مياه الوليدية تأخر بسبب عدم ورود المعدات الكهروميكانيكية من الجمارك، منوهاً عن إصدار تعليماته بفتح 5 آبار ارتوازية لمنطقة الوليدية، وذلك بصفة مؤقتة لحل مشكلة ضعف المياه، على أن تقوم الأجهزة المعنية بمديرية الصحة بأخذ عينات يومية ودورية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

يذكر أن مشروع محطة مياه الوليدية الجديدة الجارى إنشاؤها بطاقة إنتاجية بطاقة 52 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه وتغذى حى الوليدية، بالإضافة إلى 7 قرى شمال مركز أسيوط وهى قرى سلام والعدر وبهيج ومنقباد وبنى حسين ونجع سبع ونجع العيسوية.

واستمع المحافظ - خلال اللقاء - إلى مشاكل المواطنين ومطالبهم، وأعطى أوامر بحلها والتى تمثلت فى الرصف والنظافة والإنارة وإزالة الإشغالات.

وكان محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته برصف منطقة الوليدية بالكامل من موازنة العام المالى الحالى، وتم البدء برصف منطقة الجامع الكبير، وجار رصف المناطق تباعاً حتى يتم تغطية الوليدية بنسبة 100% قبل نهاية العام الحالى، كما أمر بمراجعة أعمدة الإنارة بمنطقة الوليدية بالكامل وإنارتها وإصلاح التالف منها، كما طالب الحى بحصر أراضى أملاك الدولة بالمنطقة بالتنسيق مع الأهالى لتوفير قطعة أرض لإنشاء مكتب بريد عليها يخدم أهالى المنطقة، كما وعد بمخاطبة المسئولين بالرى للتنسيق معهم بخصوص إقامة مقر لنادى الوليدية الرياضى على قطعة أرض تابعة للرى بالمنطقة، قائلاً "إنه غير مقبول أن يكون لدينا ناد مثل نادى الوليدية الرياضى خاض مباريات الدورى الممتاز ولا يكون له مقر دائم بالمنطقة يضم الشباب الناشئين ويمارس به الأنشطة الرياضية".

كما تطرق المواطنون إلى مشكلة القمامة والإشغالات، وقال المهندس ياسر الدسوقى إن مشكلة القمامة ترجع لعدم وجود آلية لتجميعها، كما أن للمواطن دورا فى ذلك جنباً إلى جنب مع الدولة، لافتاً إلى تنفيذ منظومة جديدة للنظافة خلال شهر سبتمبر المقبل بالتنسيق بين منظمة Giz العالمية ووزارة البيئة لإنهاء مشكلة القمامة تماماً، وأضاف أن الحى يقوم يومياً بالتنسيق مع المرافق لرفع الإشغالات أولا بأول، وتم إنشاء سوق جديد لاستيعاب الباعة الجائلين بالمنطقة، وجار حصر الأراضى الفضاء لإنشاء أسواق أخرى حضارية للقضاء على الاشغالات وظاهرة الباعة الجائلين.

وبالنسبة لمشكلة التوك توك أكد المحافظ أنه تم عقد عدة اجتماعات مع المرور بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب لوضع آليه محددة لترخيص التوك توك على مستوى المحافظة، خاصة أن أغلبها لا يوجد لها أوراق ويقودها أطفال، مما يتسبب فى كثير من الحوادث وتم الاتفاق أنه بدءاً من أول أغسطس المفبل ستتم مراجعة جميع مركبات التوتوك فى جميع مراكز المحافظة وليس الوليدية فقط، وتنفيذ حملات مرورية وضبط المخالفين الأقل من 18 سنة ولا يوجد لديه رخصة.

وفى محافظة بنى سويف فقد وجه المهندس شريف محمد حبيب، محافظ الإقليم، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوف السيارات بمنطقة كورنيش النيل لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة، وذلك بالتنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف وإدارة المرور، بالإضافة إلى تفعيل وتشغيل عدد 2 جراج (باركينج) الذى يوجد أحدهما بالاستاد الرياضى ويسع لأكثر من 700 سيارة، والثانى أمام مركز مؤتمرات الجامعة مع التنبيه على المواطنين الالتزام بركن سياراتهم بداخلهما، بداية من اليوم خاصة فى ظل تواجد عدد من قاعات المناسبات بالمنطقة والتى تشهد زحاما يعوق الحركة المروية.

وجاء ذلك خلال جولته لمتابعة تنفيذ التوجيهات والإجراءات التى تم الاتفاق عليها فى وقت سابق لتحسين الوضع الحالى لمنطقة كورنيش النيل، مع ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، نظرا لأهمية الكورنيش، الذى يمثل المتنفس الأساسى للمواطنين خاصة فى فصل الصيف.

واستكمل المحافظ جولته متجهاً إلى تقاطع شارع عبد السلام عارف مع شارع الكورنيش، حيث ناقش مع المختصين بدايات تنفيذ مشروع تطوير الشارع، والمقرر تنفيذه الفترة المقبلة ضمن خطة المحافظة الخاصة بدعم شبكة الطرق الداخلية وتطوير الميادين والشوارع الرئيسية، والتى بدأت بتطوير ميدان العبور وشارع صلاح سالم، وجزء من شارع بورسعيد لإعادة المظهر الجمالى والحضارى لمدينة بنى سويف وتحقيق السيولة المرورية ومنع التكدس والزحام.

وتفقد اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس مركز التكوين المهنى بمنطقة الملاحة بالسويس، لمعاينة أقسام النجارة والمعرض وقاعات التدريب والمحاضرات والمشروعات والورش الموجودة بالمركز.

وأكد المحافظ على مدير عام الشئون الاجتماعية ومدير مركز التكوين المهنى من التضامن الاجتماعى إعداد تقرير لكيفية الاستفادة من هذه الورش وطرق تشغيلها بما يفيد شباب السويس، وعمل دورات تدريبية لطلاب المدارس الصناعية، وكذلك للطلاب المتسربين من التعليم.

ورافق المحافظ فى الجولة المهندس دكتورة وفاء عبده مدير عام الشئون الاجتماعية، وأحمد أبو سمرة سكرتير حى السويس، وعلاء محمد على وكيل مديرية التضامن الاجتماعى والعاملين بالمركز. كما تفقد محافظ السويس جمعية الهلال الأحمر المصرى فرع السويس بشارع الشهداء، وتابع الأنشطة الموجودة بالجمعية.

كما تفقد، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، الأعمال الأولية لإنشاء كوبرى علوى للمشاة بالممشى السياحى من اتجاه ميدان المحمدى حويدق بمدينة الغردقة، وذلك لتأمين حركة عبور المشاة فى هذه المنطقة، ويكون واجهة حضارية فى طريق الممشى السياحى. ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء على شوكت رئيس مجلس مدينة الغردقة وبعض من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتعرف المحافظ على الخطوات المبدئية لبداية إنشاء الكوبرى، وصرح بأن الفكرة من إنشاء هذا الكوبرى هو خلق مظاهر جمالية جديدة فى بداية ونهاية هذا الطريق، ووضع تصميم جديد لطريق الممشى السياحى يجعله واجهة حضارية لمعظم القرى والفنادق السياحية الكبرى بالمنطقة، وأنه سيتم إنشاء كوبرى آخر نهاية الممشى خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر، تابع المحافظ آخر الأعمال التى يتم تنفيذها من رفع كفاءة شبكة المرافق، والتطوير بميدان المحمدى حويدق، وأكد ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال، مع الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالمية حتى يتم الاستفادة من تلك الأعمال أطول مدة ممكنة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس مجلس المدينة بتشجير وزراعة الأشجار المزهرى بطريق فلفلة الذى تم الانتهاء من أعمال التطوير به، وكذلك طريق الكوثر أمام مترو بعد التطوير، وعمل حاويات للقمامة بين هذه الأشجار ليكون مظهرا حضاريا يليق بمدينة الغردقة.

وكلف رئيس مجلس المدينة المتابعة المدنية لإنشاء تندات لانتظار المشاة فى الطرق الرئيسية وتوفير الراحة لهم، وأشار المحافظ إلى أن الهدف من أعمال التطوير والتجميل بالمدينة هو خدمة المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم، وتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة السياحية.

وشهد محافظ الإقليم، اليوم، حفل ختام مشروع الطاقة الشمسية "سوليدا"، الممول من الاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى "دبلومة الطاقة الشمسية" بجامعات جنوب الوادى والفيوم والقاهرة، بالتعاون مع جامعات ألمانيا، إيطاليا، اليونان، إسبانيا وإنجلترا، بحضور كوكبة من أساتذة الجامعات ورؤساء جامعة جنوب الوادى والفيوم وبنها.

وقال المحافظ إن هناك مراكب تعمل بالطاقة الشمسية لصناعة الثلج لمكوثها فى البحر لعدة أيام، كما أن هناك عددا من التجمعات البدوية التى تعمل بالطاقة الشمسية أيضًا.

وأضاف المحافظ أنه كلف جامعة برلين بالجونة لدراسة كيفية أفضل استغلال اقتصادى للأراضى المقام عليها مزارع الرياح، لإقامة ألواح الطاقة الشمسية بها. ولتميز مدينة الغردقة فى استقبال المؤتمرات العلمية الكبيرة سيقام خلال الفترة المقبلة عدد من المؤتمرات العلمية والبيئية والطبية، بحضور أساتذة فى مختلف التخصصات، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع مديرية الصحة لاستقبال حالات مرضية ليتم الكشف عليها خلال فترة المؤتمر.

وضبط اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، خلال جولة له ببحيرة البرلس، السيارة رقم 9781 "ب ف أ" نقل البحيرة، تحمل 8 أطنان من ملح السياحات غير صالح للاستهلاك الآدمى، وذلك على الطريق الدولى الساحلى.

وأمر محافظ كفر الشيخ، بإلقاء القبض على سائق السيارة والتحفظ على كمية الملح المضبوطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إثباته بالمحضر رقم "256/2" أحوال نقطة شرطة بر بحيرى - مركز بلطيم، بتاريخ اليوم 14 يوليو، وتم إخطار نيابة مركز البرلس لتتولى التحقيق.

وكلف محافظ كفر الشيخ الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بأخذ عينة من الملح المضبوط وتحليلها فى المعامل المركزية لوزارة الصحة، لبيان صلاحية هذا الملح للاستهلاك الآدمى من عدمه.

كما كلف المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المضبوطات، وتكثيف الرقابة لمنع تكرار ذلك. جاء ذلك خلال جولة اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إلى بحيرة البرلس وطريق بركة غليون وكمين مطوبس، وتصادف ذلك أثناء مروره على الطريق الدولى الساحلى، وكلف جميع الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة لمنع هذه الممارسات قائلاً: "لن أتهاون ضد من يتلاعب بغذاء وصحة المواطنين".

كما أطلق محافظ كفر الشيخ الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بالمحافظة، من مدينة فوه، ليشمل الفحص مدينتى مطوبس ودسوق كمرحلة أولى؛ إجراء الفحوصات بأحدث الأجهزة الطبية بالمجان، وذلك بحضور اللواء احمد بسيونى زيد مساعد المحافظ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة أبو السعد والمحاسب فتحى الشرقاوى، والمحاسب علاء سلام أعضاء مجلس النواب، وعدد من أساتذة الأشعة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ كفر الشيخ إن نسبة الإصابة بسرطان الثدى قد تصل إلى 21% من بين المصابين بالسرطان من السيدات بحسب تقارير منظمات الصحة العالمية، ولذلك كانت الجهود المستمرة من أعضاء مجلس النواب والمحافظة من أجل تنظيم حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بكفر الشيخ، لتكون من مدن فوه ومطوبس ودسوق مرحلة أولى تليها باقى مراكز ومدن المحافظة، وأن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من إجراء فحص شامل لمن يرغبون إجراء هذا الفحص الطبى بجميع مراكز ومدن المحافظة للسيدات بداية من سن 40 سنة فأكثر للوقاية من هذا الشبح الملعون.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم إطلاق الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى من مدينة فوه لتقديم الفحوصات الطبية مجانًا، من خلال الفحص بجهاز "الماموجرام" للكشف المبكر عن سرطان الثدى والذى ساهم عالمياً فى حدوث انخفاض كبير فى نسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض الشائع، مما جعل القائمين على الرعاية الصحية يركزون بشكل كبير على توعية المريضات فيما يخص الكشف المبكر، لافتاً إلى أن الكشف المبكر عن سرطان الثدى هو مسئولية كل سيدة بالدرجة الأولى، موجهًا لهم الدعوة بالنزول والكشف المبكر للتصدى لهذه المرض، مقدما كل الدعم لإنجاح هذه الحملة والتى تتزامن مع الحملة القومية لمكافحة فيروس "سى" بربوع المحافظة، قائلا: "عام 2016 يشهد طفرة غير مسبوقة فى مجال الرعاية الصحية المتكاملة لأبنائنا".

ومن جانبها قالت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة، إن الحملة تقوم بالكشف والفحص عن أى حالات إصابة بسرطان الثدى بجانب قياس السكر بالدم، وقياس الضغط، بحديقة العائلات بمدينة فوه يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 4 عصراً، عدا أيام الجمعة والسبت، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، متوجهة بدعوة السيدات لإجراء الكشف الطبى والفحص خلال انعقاد الحملة، إضافة لحضور الندوات التى يحاضر فيها أساتذة من كلية الطب جامعة القاهرة والإسكندرية، واستشاريين من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، وأوضحت انه فى حالة اكتشاف الإصابة يتم تحويلهن الى المراكز الطبية المتخصصة بجانب تقديم الرعاية الطبية المتميزة.

وشهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، جلسة صلح بين أبناء عائلة آل زيد إسماعيل وعائلة آل جرجاوى بقرية جزيرة مطيرة بمدينة قوص، وذلك بحضور اللواء أشرف عبد الله مدير إدارة الأمن العام، وفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف، والقمص بيشوى بسيط وكيل عام مطرانية قوص، ونقادة للأقباط الأرثوذكس، وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى بالمحافظة وعمد ومشايخ وكبار عائلات القرية والقرى المجاورة.

جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (1)
محافظ البحر الأحمر ورئيس مدينة الغردقة يتفقدان أعمال التطوير بالممشى


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (2)
محافظ بنى سويف يتفقد طريق الكورنيش


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (3)
الهياتمى يتفقد التكوين المهنى


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (4)
المحافظ الهياتمى يتفقد التكوين المهنى


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (5)
المحافظ يقطع تورتة مكتوب عليها الحملة القومية لسرطان الثدى


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (6)
داخل العيادة المتنقلة انتظارا للكشف


جولات مكوكية للمحافظين قبل حركة التنقلات (7)
لقاء محافظ أسيوط بالأهالى





موضوعات متعلقة..


- محافظ أسيوط: الانتهاء من محطة مياه الوليدية نهاية سبتمبر المقبل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

محافظ اسيوط فاشل فاشل فاشل

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة