بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان "كازا آرت" فى الدار البيضاء بالمغرب

الجمعة، 15 يوليو 2016 09:40 م
بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان "كازا آرت" فى الدار البيضاء بالمغرب مهرجان كازا آرت فى المغرب
الدار البيضاء – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "تراثنا.. ثرائنا" انطلقت فعاليات مهرجان كازا آرت بمدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب، بحضور الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة والفنانة المصرية لقاء سويدان والفنانة المغربية فاطمة الزهراء وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، وعدد كبير من الفنانين ونجوم وسيدات أعمال المجتمع المغربى والعربى.

ويعتبر المهرجان تظاهرة فنية كبرى تشكل الحدث الأبرز على الصعيد الفنى والثقافى، وأكدت سارة رقيب أن المهرجان سيكون حدثًا سنويًا يلقى الضوء على المغرب فنيًا وثقافيًا وتراثيًا، ويعرف بالمغرب سياحيًا، ويعزز مكانة مدينة الدار البيضاء سياحيًا وثقافيًا.

وعبرت سارة رقيب عن سعادتها بحضور عدد كبير من الأسماء المميزة فنيًا وثقافيًا، وحضور وجوه بارزة فى مجال الأعمال، مما جعل مهرجان "كازا آرت" على مدى يومين موعدًا لاستضافة ضيوف شخصيات بارزة من عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن من المغرب ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية ولبنان والجزائر.

وقد تم تكريم ضيفة شرف المهرجان سعادة الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة من مملكة البحرين، التى أكدت مدى سعادتها بتواجدها فى المغرب وشكرت القائمين على المهرجان لدعوتهم وتكريمهم لها ولمملكة البحرين.

وأكدت الشيخة نورة إعجابها بثقافة المغرب وحفاظ المرأة المغربية على زيها الأصلى، كما أكدت ضرورة وجود تعاون على صعيد سيدات الأعمال فى المغرب والبحرين.

كما تم تكريم شخصيات بارزة فى المجتمع المغربى والعربى منهم: نادية أحمد وعامو سيدة أعمال ومستثمرة وباحثة فى التراث، كونها مصممة ديكور دخلى.. والتى أعربت عن شكرها لمنظمى المهرجان، وأكدت أهمية التراث وتعزيز دوره فى إعادة صياغة الموروث الثقافى لتعزيز الانتماء الوطنى.

ويشهد حفل الختام عرض "كازا آرت فاشنCas’Art Fashion"، وهو عبارة عن عرض أزياء تراثى مغربى - عربى، يهدف إلى إبراز أهمية الأزياء فى التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها بمشاركة كل من، فاطمة الزهراء الإدريسى، بشرى فيلالى كسيكس، فاطمة لعلج ونزيهة العلوى من المغرب، مروة البغدادى من مصر، حنان حواس من الأردن، فاطمة سامى من الإمارات، بيسان نحلة من لبنان، فتيحة الهاشمى من الجزائر.


المهرجان (1)
كبار ضيوف المهرجان


المهرجان (2)
صور جماعية مع الشيخة نورة آل خليفة ولقاء سويدان


المهرجان (3)
– الشيخة نورة آل خليفة وصورة جماعية مع ضيوف المهرجان


المهرجان (4)
نادية أحمد تكرم سارة رقيب مدير المهرجان


المهرجان (5)
هدية تذكارية للشيخة نورة آل خليفة


المهرجان (6)
سارة رقيب أثناء إلقاء كلمة الافتتاح


المهرجان (7)
تكريم مروة البغدادى


المهرجان (8)
صورة تذكارية


المهرجان (9)
حضور كبير


المهرجان (10)
الشيخة نورة ونادية أحمد ولقاء سويدان وملكة جمال السياحة الأوروبية


المهرجان (11)
صورة جماعية


المهرجان (12)
جانب من الحضور


المهرجان (13)
الفنانة لقاء سويدان والزميل محمد سعد


المهرجان (14)
لقاء سويدان ونادية أحمد


المهرجان (15)
صورة تذكارية






أخبار متعلقة



لقاء سويدان ضيف شرف مهرجان "كازا آرت" بالمغرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة