ظهور مرشد الإخوان بالمحكمة فى قضية "عنف العدوة" يكذب شائعات صراعه مع المرض داخل زنزانته.. مصدر بمصلحة السجون: "بديع" بصحة جيدة ويعرض على الأطباء باستمرار.. ويؤكد: لا نفرق بين السجين السياسى والجنائى

الخميس، 14 يوليو 2016 11:28 م
ظهور مرشد الإخوان بالمحكمة فى قضية "عنف العدوة" يكذب شائعات صراعه مع المرض داخل زنزانته.. مصدر بمصلحة السجون: "بديع" بصحة جيدة ويعرض على الأطباء باستمرار.. ويؤكد: لا نفرق بين السجين السياسى والجنائى محمد بديع مرشد الإخوان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت كواليس محاكمة المتهمين فى أحداث العدوة كذب الشائعات التى رددتها جماعة الإخوان حول سوء الحالة الصحية لمرشد الجماعة الدكتور محمد بديع، وصراعه مع الموت داخل زنزانته بمنطقة سجون طرة.

وظهر "بديع" خلال جلسة قضية "أحداث عنف العدوة" بصحة جيدة داخل قاعة المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أثناء نظر محاكمة بديع و682 آخرين، حيث سمحت المحكمة، برئاسة المستشار عمر سويدان، لمحمد بديع بالخروج من قفص الاتهام، وعقب القاضى عند رؤيتة بأنه بصحة جيدة، وطالب بديع المحكمة بتمكينه من رؤية أسرته داخل محبسه، ولكن أخبره القاضى بأن هذا الأمر من غير اختصاص المحكمة، فطالب بديع بمقابلة دفاعه فسمحت له المحكمة.

وصرحت مصادر أمنية من قطاع السجون بوزارة الداخلية، أن الحالة الصحية لـ "بديع" جيدة، ويتم عرضه باستمرار على أطباء مستشفى السجن، فضلاً عن وجود قوافل طبية تستهدف جميع السجناء بسجون طرة لتوقيع الكشف الطبى عليهم والاطمئنان على صحتهم بما فيهم مرشد الإخوان.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن جميع السجناء يتعاملون سواسية داخل السجن سواء مسجون سياسى أو جنائى، حيث لا يتم الالتفات إلى تصنيف الشخص، ويتم توفير كافة الاحتياجات له وفقاً للقانون وما تنظمه لوائح السجون المصرية.

ونوهت المصادر إلى أن مصلحة السجون سبقت ونقلت 7 قيادات من جماعة الاخوان إلى مستشفى قصر العينى، حيث أن حالتهم الصحية كانت تستلزم نقلهم من مستشفيات السجون إلى مستشفى بالخارج، ولم تتردد مصلحة السجون فى نقلهم حفاظاً على حياتهم بالرغم من الخطورة الأمنية فى عمليات النقل والتأمين.

وأشارت المصادر إلى أنه من أبرز القيادات التى تم نقلها خارج السجن لتلقى العلاج، الدكتور محمد الكتاتنى القيادى الإخوانى، حيث كشفت التقارير الطبية أنه يعانى من "دوخة" مستمرة، وتعرض لنزيف من الأنف أكثر من مرة، فضلاً عن وجود دهون على الكبد وتضخم فى البروستاتا، ونظراً لمعاناته من جملة هذه الأمراض عزف عن تناول الطعام بشكل طبيعى، وكان يتناول مأكولات قليلة للغاية، الأمر الذى تسبب فى نقص حاد فى وزن جسمه حتى ظهر هزيلاً وضعيفاً وتم نقله للمستشفى، فضلاً عن نقل محمد بديع لنفس المستشفى وإجراء عملية "فتاق" له فى وقت سابق.



موضوعات متعلقة ..


بالفيديو.. تأجيل محاكمة محمد بديع و682 آخرين بقضية أحداث العدوة لجلسة 11 أغسطس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

للتوضيح

دة أرهابي قذر وليس سجين سياسي

عدد الردود 0

بواسطة:

OM SAMA

للتوضيح . للتوضيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة