بعد تسكين 136 أسرة.. الحياة تدب بمدينة "تحيا مصر" بالأسمرات.. وكيل "إسكان القاهرة": تجهيز وحدتين صحيتين بأحدث الأجهزة الطبية.. وافتتاح 3 مدارس مع بداية العام الدراسى.. الدولة وفرت لنا جميع الخدمات

الخميس، 14 يوليو 2016 02:28 ص
بعد تسكين 136 أسرة.. الحياة تدب بمدينة "تحيا مصر" بالأسمرات.. وكيل "إسكان القاهرة": تجهيز وحدتين صحيتين بأحدث الأجهزة الطبية.. وافتتاح 3 مدارس مع بداية العام الدراسى.. الدولة وفرت لنا جميع الخدمات مدينة الأسمرات بالمقطم - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دبت الحياة فى مدينة "تحيا مصر" بالأسمرات بحى المقطم، بعدما تم تسكين 136 أسرة من سكان العشوائيات بمنطقة الدويقة بحى المقطم، وتجهيز ما يقرب من 580 وحدة سكنية وفرشها بالكامل، حيث انتهت محافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة التموين من تجهيز مجمع للسلع المُدعمة بكافة البضائع التى قد يحتاجها أهالى الأسمرات، فضلا عن تجهيز وحدتين صحيتين بالأجهزة الطبية الحديثة لخدمة سكان مشروعى الأسمرات 1 و2، وقرب انتهاء تجهيز 3 مدارس استعدادا لافتتاحهم مع بدء العام الدراسى.

وقال العميد أسامة عبد الساتر وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، إنه تم الانتهاء من بناء 11 ألف وحدة سكنية بكامل خدماتها فى وقت قياسى لم يتخطى الـ 13 شهرا، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز وحدتين صحيتين مجهزتين بكامل الأجهزة الحديثة وشاملة جميع العيادات المتخصصة "باطنة وأسنان ومخ وأعصاب وغيرهم من التخصصات"، بالإضافة إلى أجهزة لعلاج مرضى فيروس سى، ، وتوفير 3 سيارات إسعاف طوال اليوم، وسيتم دعم دعمهما بوحدتين للكلى.

وأضاف العميد أسامة عبد الساتر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم افتتاح مدارس فى الأول من سبتمبر، بينهم مدرستين تجريبتين للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وواحدة للتعليم الأساسى، مشيراً إلى أنه سيتم تم الانتهاء من منفذ للسلع الغذائية المُدعمة بالتنسيق مع وزارة التموين، كما أن القوات المسلحة تُجهز الآن منفذا لبيع المنتجات لخدمة الأهالى، فضلا عن إنشاء فرن آلى جديد لبيع الخبز مُجهز بأحدث الأجهزة.

وأوضح وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، أن مشروعى الأسمرات 1و2 يضمان 245 محل مختلفة المقاسات، سيتم توزيعهم على كل شخص كان لديه محل بالعمارات التى تم هدمها وحصل على إيصال من الحى به، مؤكداً أنه تم مراعاة تواجد جميع المهن حتى مهنة الحانوتى، وأن هناك حرصا شديدا على وجود صيدلية كل 100 متر، وجارى تجهيز المسجد لافتتاحه خلال شهر ونصف من الآن، بالإضافة إلى مركز للتدريب المهنى وسيتم افتتاحه خلال شهرين.


موضوعات متعلقة


رئيس حى المقطم: تسكين 136 أسرة وفرش 580 شقة بمدينة الأسمرات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة