الطيران الروسى يعلن ضرب 50 هدفا لتنظيم داعش قرب تدمر منذ الثلاثاء الماضى

الخميس، 14 يوليو 2016 05:06 م
الطيران الروسى يعلن ضرب 50 هدفا لتنظيم داعش قرب تدمر منذ الثلاثاء الماضى غارة جوية _ صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ الطيران الروسى منذ الثلاثاء أكثر من 50 ضربة جوية، على مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر الاثرية بوسط سوريا، على ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان الخميس.

وجاء فى بيان نشرته وزارة الدفاع على صفحتها على موقع فيسبوك، أن "الطيران الروسى كثف ضرباته على أهداف للوحدات المسلحة التابعة لمنظمات إرهابية دولية قرب مدينة تدمر".

وتابع البيان، أنه "منذ 12 يوليو، نفذت طائرات القوات الجوية الروسية أكثر من 50 ضربة على عناصر وتجهيزات لتنظيم داعش فى هذه المنطقة".

وجاء فى البيان، أن 6 قاذفات من طراز "توبوليف 22 ام3" اقلعت من قاعدة جوية فى روسيا صباح الخميس ونفذت غارات شرق تدمر، فى منطقتى اراك (35 كلم الى الشرق من تدمر) والسخنة (70 كلم شمال شرق تدمر)، كما استهدفت محطة لضخ النفط فى منطقة حمص (وسط).

وقالت الوزارة ان الغارات ادت الى تدمير "مركز قيادي، وقاعدة لمقاتلى تنظيم داعش، ومنشأتين نفطيتين وعدد كبير من العناصر والتجهيزات العسكرية للعدو".

وكان الجيش الروسى اعلن الثلاثاء انه قصف مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر التى استعادها فى نهاية مارس بدعم جوى وبرى من الجيش الروسي.

ونفذت الغارات بعد مقتل طيارين روسيين الجمعة قرب تدمر اثر اسقاط مروحية سورية كانا يستقلانها. ولم توضح موسكو لماذا كان طياراها يقودان مروحية سورية.

وتسلل جهاديو تنظيم داعش الاثنين الى تدمر للمرة الاولى منذ طردهم منها، بحسب ما افاد المرصد السورى لحقوق الانسان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة