السبكى: دعمت مشاركة "الماء والخضرة والوجه الحسن" فى "لوكارنو" عشان أشرف مصر

الخميس، 14 يوليو 2016 10:16 م
السبكى: دعمت مشاركة "الماء والخضرة والوجه الحسن" فى "لوكارنو" عشان أشرف مصر المنتج أحمد السبكى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المنتج أحمد السبكى، لـ"اليوم السابع"، إن مشاركة فيلمه الجديد "الماء والخضرة والوجه الحسن" فى مهرجان لوكارنو السينمائى بسويسرا، أمر أسعده للغاية، موضحا أنه حرص على تشجيع ودعم المخرج يسرى نصر الله للتواصل مع هذا المهرجان كى "يشرف مصر"، ويعلن من خلاله أن السينما المصرية قادرة على المنافسة والتواجد خارج البلدان العربية، وتمثيل مصر بكبرى المهرجانات العالمية.

كان المخرج يسرى نصر الله كان قد أعلن عن اختيار فيلمه "الماء والخضرة والوجه الحسن" بالمسابقة الرسمية فى الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائى بسويسرا، والتى ستنطلق فعالياتها 5 أغسطس المُقبل، وتستمر حتى 15 من الشهر نفسه.

فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" بطولة ليلى علوى ومنة شلبى وباسم سمرة ومحمد فراج وصابرين وأحمد داوود وإنعام سالوسة والوجه الصاعد لما ومحمد الشرنوبى، ومن تأليف أحمد عبد الله ويسرى نصر الله، وإنتاج أحمد السبكى.

ويتناول العمل حياة طباخى الأفراح فى الأرياف، من خلال 3 طباخين، هم: ليلى علوى ومنة شلبى وباسم سمرة، وعلاقة هذه الفئة ببعضها، إضافة للمعاناة التى يواجهونها فى بعض الأحيان، والمواقف التى يقابلونها أيضًا أثناء تواجدهم فى أفراح فئات طبقية مختلفة.



موضوعات متعلقة


- "الماء والخضرة والوجه الحسن" فى المسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة