إيجاس تفتح باب سحب كراسة المناقصة العالمية لاستئجار مركب التغييز الثالثة

الخميس، 14 يوليو 2016 10:45 ص
إيجاس تفتح باب سحب كراسة المناقصة العالمية لاستئجار مركب التغييز الثالثة إيجاس
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" فتحت اليوم الخميس، باب سحب كراسات شروط التقدم للمناقصة العالمية، التى طرحتها الشركة لاستئجار المركب الثالثة للتغييز.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الخميس، أن إغلاق باب سحب الكراسات وتلقى طلبات التقدم لم يتحدد حتى الآن بشكل رسمى، مشيرة إلى أن القابضة للغازات ستمد فترة المناقصة إذا لم تتلقَ عروضًا مناسبة للمركب المقرر تشغيلها فى العين السخنة أيضًا مع مركبى التغييز الأولى والثانية للعمل على توفير احتياجات الكهرباء والصناعة.

وكان المهندس محمد المصرى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطاع البترول طرح رسميًا مناقصة عالمية، لاستئجار مركب التغييز الثالثة فى ميناء العين السخنة، لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء والصناعة معا خلال الفترة القادمة.

وأضاف المهندس محمد المصرى، أن المركب الثالثة تقدر طاقتها بـ700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، موضحا أن إجمالى ما سيتم ما يتم ضخه فى الشبكة القومية للغازات يوميًا حوالى مليار و900 مليون قدم مكعب من الغاز.

وأشار رئيس الشركة القابضة للغازات، إلى أن طاقة مركب التغييز الأولى تبلغ 500 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، بينما تبلغ طاقة مركب التغييز الثانية 700 مليون قدم مكعب من الغاز.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد كشف فى حواره مع "اليوم السابع"، فى 29 يونيو الماضى، أن الشركة القابضة للغازات، بدأت بالفعل مرحلة إجراءات التعاقد على مركب التغييز الثالثة، ومن المقرر طرح المناقصة الخاصة بها خلال شهر يوليو.


موضوعات متعلقة
"إيجاس": طرحنا رسميا مناقصة عالمية لاستئجار مركب التغييز الثالثة

http://www.youm7.com/story/2016/7/12/إيجاس--طرحنا-رسميا-مناقصة-عالمية-لاستئجار-مركب-التغييز-الثال/2797050#








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة