تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السجائر فى الأسواق

الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:12 م
تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السجائر فى الأسواق السجائر - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة سلامة رئيس رابطة تجار السجائر، إن هناك ارتباك وتذبذب فى أسعار جميع أصناف السجائر فى الأسواق حاليا، ومن المتوقع أن يظل الارتباك وحدوث زيادة فى الأسعار لحين انتهاء الحكومة من الضريبة الجديدة التى من المقرر فرضها على السجائر.

وأضاف رئيس رابطة تجار السجائر ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك ارتفاعا فى بعض الأصناف خاصة الأجنبية منها، وهو ارتفاع غير رسمى أى أن مصدر الارتفاع ليس من الشركات المنتجة، لافتا إلى أن هناك عدم التزام لدى الشركات فى التوريد لتجار التجزئة أو ما نسميهم صغار التجار.

وأشار أسامة سلامة إلى أن السوق سيظل على نفس الوضع حتى تتضح الرؤية بشأن الضريبة الجديدة، موضحا " بعض الشركات غير ملتزم بالتوريد أو يتم التوريد لعدد محدد من التجار، الأمر الذى يدفعهم لرفع الأسعار لأن الشركات لم تورد للجميع".

وعن الأصناف التى شهدت ارتفاعا، أكد رئيس رابطة تجار السجائر، أن الارتفاعات فى الأسعار ليست ثابة أى أنها تختلف من مكان لآخر، لكن لا توجد زيادات رسمية من المنتجين، مما يشير إلى أن التلاعب فى الأسعار يكون من بعض التجار.


موضوعات متعلقة..


- تشريعات جديدة أمام البرلمان.. المجلس يناقش مشروع قانون يفرض ضريبة 5جنيهات على المأذونين والموثقين لكل عقد زواج أو طلاق أو رجعة أو تصادق.. ويبحث قانون آخر ينظم مساءلة أعضاء المهن الطبية أمام مجلس تأديب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MAMDOH

هى مصر رايحة على فين ياولاد

كفاكم ضغط على الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة