إسرائيل تطالب مجلس الأمن بإخراج "حزب الله" من جنوب لبنان

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:06 م
إسرائيل تطالب مجلس الأمن بإخراج "حزب الله" من جنوب لبنان دانى دانون - سفير إسرائيل فى الأمم المتحدة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون، دعا مجلس الأمن الدولى لإخراج تنظيم "حزب الله" من جنوب لبنان، وذلك بعد عرضه لمعلومات قال إنها استخبارية جديدة، تشمل صورة جوية لقرية "شقرا" اللبنانية التى تحولت إلى حصن لتنظيم حزب الله اللبنانى، بالإضافة الى معلومات حول تسلح الحزب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ذلك جاء خلال النقاش الذى أجرته الهيئة العامة، امس، حول الوضع فى لبنان بعد 10 سنوات على حرب لبنان الثانية وصدور قرار 1701 عن الأمم المتحدة.

وعرض دانون معلومات تشير الى أن حزب الله يملك تحت الأرض كميات من الصواريخ تزيد عما تملكه كل الدول الأوروبية الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى "الناتو"فوق الأرض، على حد قوله.

وقال السفير الإسرائيلى: "إنه خلال تبنى القرار 1701 كان حزب الله يملك 7000 صاروخ، بينما يملك اليوم أكثر من 120 ألف صاروخ، موجهة إلى مراكز الاستيطان فى إسرائيل".

وأضاف دانون أن واحدا من بين كل ثلاثة بيوت فى القرية تحول إلى قاعدة للحزب تشمل منصات لإطلاق الصواريخ، ومستودعات أسلحة وغيرها، وأن حزب الله يقيم مواقع بالقرب من المدارس والمبانى العامة، ويهدد السكان المدنيين، على حد زعمه.



موضوعات متعلقة



الصحافة الإسرائيلية:ليفنى ترفض التعليق بشأن لقاءها نادر بكار فى أمريكا.. إسرائيل تنفى تقارير أمريكية بشأن استهدافها إرهابيين بسيناء.. تل أبيب تفرض غموضا حول لقاء القاهرة المرتقب بين أبو مازن ونتانياهو



نصر الله.. مقاتل بدد ميراث البطولة.. كيف تحول أمين عام حزب الله من رمز مقاومة إلى قاتل إيران الأجير ؟ اتخذ من الحرب على "داعش" ذريعة للمشاركة فى الحرب السورية.. ويشرف على تدريب نجل الحوثى داخل لبنان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة