600 مليون مشاهد للمباراة النهائية فى يورو 2016

الأربعاء، 13 يوليو 2016 04:35 م
600 مليون مشاهد للمباراة النهائية فى يورو 2016 من مباراة البرتغال وفرنسا فى النهائى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتاد ما يقرب من أربعة ملايين شخص المناطق العشرة المخصصة للمشجعين خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والتى استضافتها فرنسا على مدار شهر كامل، شهدت خلالها 51 مواجهة بين المنتخبات المشاركة فى البطولة، وفقا للبيانات التى أعلنتها اليوم الحكومة الفرنسية.

وبالإضافة إلى ذلك، سجلت الملاعب رقما قياسيا فى الحضور الجماهيرى الذى وصل إلى 2.5 مليون شخص، منهم 1.2 مليون زائر أجنبى، وفقا لما أعلنته الحكومة فى البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء، والتى أكدت أن "تنظيم البطولة أبهر فرنسا وأوروبا، بل والعالم بأسره".

وللتأكيد على ما سبق، أشار البيان إلى وصول عدد مشاهدى المباراة النهائية التى أقيمت بين فرنسا والبرتغال يوم الأحد الماضى، إلى 20.8 مليون مشاهد فى فرنسا وحدها، وأكثر من 600 مليون مشاهد فى جميع أنحاء العالم.

وسلط البيان الضوء على أن هذا العرس الكروى الكبير ساهم فى توفير 20 ألف فرصة عمل فى مجال تجديد الاستادات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام 200 ألف شخص (منهم 10 آلاف متطوع) للعمل فى تنظيم البطولة.

وأشار أيضا فى هذا الصدد إلى أن مختلف الوزارات الحكومية دفعت بـ90 ألف شخص لتأمين البطولة، 72 ألف منهم من أفراد الشرطة وقوات الدرك.

وأكد البيان أن يورو 2016 يضع فرنسا فى مصاف "الدول الرياضية الكبرى"، واختتم بدعم طلب باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024.

وكانت البرتغال قد توجت بلقب اليورو للمرة الأولى فى تاريخها، عقب فوزها بهدف نظيف فى المباراة النهائية على حساب صاحبة الأرض، فرنسا.




أخبار متعلقة ..


5 منتخبات خالفت التوقعات فى يورو 2016.. أيسلندا تقصى إنجلترا من ثمن النهائى.. ويلز تصل للدور نصف النهائى.. البرتغال تتوج باللقب لأول مرة فى تاريخها.. ظهور مشرف للمجر وأيرلندا الشمالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة