خلال المؤتمر الصحفى بقصر " محمد على " بالمنيل..

وزير السياحة يعلن تفاصيل مهرجان "الفنون والفلكلور الأفروصينى" بمشاركة 22 دولة

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 05:00 ص
وزير السياحة يعلن تفاصيل مهرجان "الفنون والفلكلور الأفروصينى" بمشاركة 22 دولة يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن يحيى راشد وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، عن ملامح مهرجان "الفنون والفلكلور الأفروصينى" والمقرر إقامته خلال الفترة من 21 إلى 26 يوليو الجارى، خلال المؤتمر الصحفى المزمع عقده بقصر " محمد على " بالمنيل، ويهدف المهرجان لتعزيز العلاقات المصرية الصينية الأفريقية خاصة فى المجال السياحى والثقافى من خلال فعاليات متنوعة.

و قالت عزة خليل، مدير عام بهيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تنظم مهرجانا للفنون والفلكلور "الأفرو- صينى" بمشاركة الصين، و22 دولة أفريقية، وسينظم حفل الافتتاح يوم 21 يوليو بقصر محمد على بالمنيل.

وأضافت "خليل" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهرجان يقام بوسط البلد، وشارع المعز وقصر محمد على، ويقام بالتزامن مع ذكرى ثورة 23 يوليو خلال الفترة من 21 –26 يوليو الجارى.
وتابعت أن تلك الاحتفالات تأتى انطلاقا من أهمية العلاقات الراسخة بين مصر والصين، وما تشهده تلك العلاقات من أوجه التعاون فى العديد من المجالات، كذلك انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التى تهدف إلى توطيد العلاقات المصرية الصينية فى مختلف النواحى، وما شهدته الفترة الماضية من زيارات متبادلة على المستويين الصينى والمصرى دعما لأواصر التعاون والعلاقات المتبادلة بين البلدين، واحتفالا بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية – الصينية.

كما تأتى هذه الاحتفالية لما تشهده العلاقات الصينية الأفريقية بصفه عامة من نمو فى مختلف المجالات ، و تقديرا لإعلان الرئيس الصينى الذى تم إصداره أمام قمة جوهانسبرج فى ديسمبر 2015 ، وتعهد فيه بتقديم دولة الصين 60 مليار دولار من 2016 حتى 2018 دعما لتحقيق التنمية فى أفريقيا، لذلك تبنت هيئة تنشيط السياحة المقترح الخاص بتنظيم مهرجان الفنون والفلكلور ( الأفرو- صينى) الذى يسهم فى تعميق العلاقات الاستراتيجية بين الصين والدول الأفريقية.



موضوعات متعلقة


- مهرجان للفلكلور"الأفرو– صينى" بمشاركة 22 دولة أفريقية بقصر محمد على












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة