بالأسماء والأسعار.. أهم أماكن بالإسماعيلية يمكنك قضاء المصيف بأسعار رخيصة وخدمة مميزة.. سعر دخول النوادى من 20 إلى 25 جنيها للفرد.. الفيروز والدنفاه والتعاون والملاحة أشهر الشواطئ بالمدينة

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:23 م
بالأسماء والأسعار.. أهم أماكن بالإسماعيلية يمكنك قضاء المصيف بأسعار رخيصة وخدمة مميزة.. سعر دخول النوادى من 20 إلى 25 جنيها للفرد.. الفيروز والدنفاه والتعاون والملاحة أشهر الشواطئ بالمدينة شاطئ سياحى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محافظة الإسماعيلية من المحافظات الساحلية وعمرها 154 عاما مع بداية افتتاح قناة السويس وتقع فى منتصف شاطئ قناة السويس، ولذلك اشتهرت بعروس القناة نتيجة لموقعها الاستراتيجى بين محافظات قناة السويس جنوبا على بعد 80 كيلو مترا وبورسعيد شمالا على مسافة 80 كيلو مترا تقريبا.

وتتميز محافظة الإسماعيلية بالهدوء وانتشار الحدائق والمبانى الفرنسية المقامة على الطراز المعمارى الفرنسى، وخاصة فى منطقة حى الإفرنج، وتوجد بها مجموعة من الشواطئ والمتنزهات التى يقصدها عدد كبير من مواطنى المحافظات المجاورة، كما اشتهرت المحافظة بسياحة اليوم الواحد بمعنى أن يقضى المواطن وأسرته يوما فى الإسماعيلية ثم يعود إلى محافظته.

وإذا كنت تريد قضاء عطلة أو مصيف فى الإسماعيلية يقدم لك "اليوم السابع" خريطة للمصايف والشواطئ والأسعار وكيفية الوصول إلى الشواطئ بسهولة.

إذا كنت قادما من القاهرة ومتجها إلى الإسماعيلية لن يستغرق وقت السفر أكثر من ساعة ونصف الساعة لمسافة 120 كيلو مترا، وسوف تصل إلى طريق البلاجات بسهولة من خلال العلامات الإرشادية الموجودة فى الطريق، وفى مدخل المدينة بداية من شارع شبين الكوم أمام الجامعة الجديدة بالطريق الدائرى.

المحور الأول


مدينة الإسماعيلية بها محوران للمصايف؛ المحور الأول بحيرة التمساح والذى يبدأ من أول طريق البلاجات ويتضمن مجموعة من الشواطئ أولها شاطئ جمعية الشبان المسلمين ويليه مباشرة شاطئ الفيروز ثم الملاحة والتعاون.

ويعتبر شاطئ الفيروز من الشواطئ المعروفة بالإسماعيلية وهو يتبع محافظة الإسماعيلية والدخول بـ21 جنيهًا للفرد بخلاف الإعاشة والإقامة، و25 جنيهًا فى أيام العطلات، بحسب ما قاله محمد خليل القماش مدير النادى، لـ"اليوم السابع"، حيث توجد مجموعة من الشاليهات داخل النادى للإقامة وعددها 30 غرفة، الغرفة 2 سرير وسعر الليلة الواحدة 300 جنيه للغرفة فى اليوم، النادى يقدم العديد من الخدمات للزوار من خلال الحدائق وحمام السباحة وصالات الملاعب والمطاعم، وتبدأ الوجبات من 25 جنيهًا حتى 120 جنيهًا وجبات متنوعة حسب الطلب، بالإضافة إلى حفلات سمر ليلية ينظمها النادى لرواده.

نادى الواحة


نادى الواحة وهو يتبع هيئة قناة السويس الدخول مجانًا للعاملين بالهيئة وأسرهم وبـ10 جنيهات للضيوف ونادى الملاحة هو يتبع المحافظة وبه إقامة عبارة عن مجموعة من الشاليهات وبنفس أسعار نادى الفيروز ونفس الشىء لشاطئ التعاون وهو يتبع المحافظة وتسرى عليه نفس الأسعار لشاطئ الفيروز والملاحة.

المحور الثانى


أما المحور الثانى فهو المجرى الملاحى للقناة مباشرة ويجد به نادى الشواطئ أو الدنفاه وهو أحد نوادى هيئة قناة السويس ويوجد مباشرة على المجرى الملاحى لقناة السويس بالقرب من استراحة جزيرة الفرسان، وهى من الأماكن المشهورة وهى استراحة الرئاسة، وأيضا بالقرب من فندق شهير جدًا هو فندق ميركورى على بعد 3 كيلو مترات فقط بمنطقة نمرة 6، ويكون الدخول للنادى إما من خلال كارنيهات خاصة بالهيئة مهندسين وقباطين وكبار موظفين أو بتذاكر دخول 30 جنيهًا للتذكرة دخول فقط، وفى أيام العطلات الجمعة والسبت 40 جنيهًا وتذكرة المرافق 5 جنيهات وداخل النادى توجد كل ما تحتاجه من إعاشة أو ترفيه بأسعار معقولة جدًا خاصة الأكل والشرب.

أما فندق ميركورى وهو يقع على شاطئ قناة السويس مباشرة فتبدأ أسعاره من 220 جنيهًا فى الليلة للفرد وتتصاعد حسب إمكانيات الجناح والغرف الفردية والمزدوجة، هذا بخلاف الإعاشة وهو يقع على بداية بحيرة التمساح بقناة السويس.

خارج الإسماعيلية


وإذا أردت أن تقضى يومك خارج الإسماعيلية بمدينة فايد والتى تبعد 40 كيلو مترا عن مدينة الإسماعيلية توجد منتجعات فى قرية أبو سلطان على بعد 20 كيلو مترًا جنوب الإسماعيلية حيث فندق بالما وقرى وشواطئ بمدينة فايد منها: شاطئ الياسمين وقرية شمساية وشاطئ الزهور، والأسعار مناسبة فى هذه المناطق، حيث تبدأ بـ80 جنيهًا للفرد إقامة ودخول النوادى 10 جنيهات وفى قرية المرجان بمدينة فايد اليوم بـ225 جنيهًا يتضمن وجبتين وإقامة.

أماكن مجانية


وهناك أماكن من الممكن الاستمتاع بها مجانًا، مثل حدائق الملاحة وتقع على ترعة الإسماعيلية بالطريق الموازى لشارع محمد على، والممشى على بحيرة الصيادين والذى يطلق عليه طريق الكورنيش بطريق البلاجات، والممشى الجديد داخل البلاجات وعلى القناة مباشرة وهو الوحيد بتذكرة 3 جنيهات للفرد دخول فقط وأيضًا غابة الشباب بالطريق الدائرى أمام موقف الإسماعيلية الجديد والتى دخلت الخدمة مؤخرًا بداية من أول شهر مايو وشاطئ مفتوح بالقنطرة شرق تشرف علية حاليا القوات المسلحة.

تذكرة بـ2 جنيه


ومن ناحيته أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أنه أصدر مؤخرًا قرارًا بتخفيض تذكرة الدخول للشواطئ التى تتبع محافظة الإسماعيلية وهى الملاحة والتعاون والفيروز لتصبح قيمة التذكرة 2 جنيه بداية من الساعة الثالثة عصرًا كل يوم لأبناء الإسماعيلية، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع شرائح المجتمع دخول الشواطئ والاستمتاع بمياه القناة وشواطئها وخاصة محدودى الدخل.


موضوعات متعلقة


بالصور.. تعرف على نظام المراقبة الإلكترونية للمجرى الملاحى لقناة السويس.. 6 رادارات كل رادار قوته 100 كيلو وات.. شاشة عرض 28 بوصة لعرض جميع الأحداث والتحركات.. ومميش: نسعى لتحقيق الأمان للسفن المارة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة